إعلان

نيويورك تايمز: ديمبسي ينقل صورة "واقعية" حول اتفاق إيران النووي

02:23 م الخميس 30 يوليه 2015

مارتن ديمبسي

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

نيويورك- (أ ش أ): 

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي للكونجرس، إنه رغم أن الاتفاق النووي الذي تم التوصل إليه مؤخرا مع إيران لن يمنعها من تمويل منظمات تعتبرها الولايات المتحدة "جماعات إرهابية"، فإنه يقلل من فرص حدوث صراع عسكري قريب الأجل بين البلدين.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية- في نسختها الإلكترونية اليوم الخميس- عن الجنرال ديمبسي قوله للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ، إن الاتفاق النووي لم يمنع الولايات المتحدة من ضرب المنشآت النووية الإيرانية إذا قرر المسؤولون الأمريكيون أن طهران تتلاعب بالاتفاق، بيد أنه إذا امتثلت إيران لشروط الاتفاق، ستقل احتمالية توجيه مثل هذه الضربات إلى حد كبير.

وقالت الصحيفة أن ديمبسي تمكن بأسلوبه المميز في مناقشة صميم الموضوع، من الإجابة على العديد من أسئلة أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين الذين حاولوا فيما يبدو دفعه نحو انتقاد الإتفاق، لافتة إلى أن ديمبسي -الذي ظهر أمام اللجنة إلى جانب وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، ووزير الطاقة إرنست مونيز، ووزير الخارجية جون كيري ووزير الخزانة جاكوب ليو – لم يقدم على الإشادة بالاتفاق النووي أو إدانته.

وأضافت أنه بدلا من ذلك، أعطى ديمبسي تقييما لكل من الإمكانيات والقيود الخاصة بالاتفاق، وقال "في حال الالتزام بالاتفاق النووي، ستتمكن الصفقة من معالجة أكثر نقاط الخلاف خطورة وحساسية مع النظام الإيراني، ولكن كما أقول دوما، ثمة ما لا يقل عن خمسة أنشطة ضارة أخرى تثير مخاوفنا وقلق شركائنا الإقليميين"، منها السعي وراء تكنولوجيا الصواريخ البالستية، وتهريب الأسلحة، واستخدام الألغام البحرية.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن جلسة الاستماع التي استمرت ثلاث ساعات تعد بمثابة أول فرصة أمام الجمهوريين في مجلس الشيوخ الذين يرفضون الاتفاق النووي مع إيران، لسؤال كبار المسؤولين العسكريين في إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما علنا حول الصفقة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان