إعلان

العاهل السعودي: من حق تركيا الدفاع عن نفسها

09:45 ص الأربعاء 29 يوليه 2015

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

القاهرة- (مصراوي): 

ندد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالأعمال الإرهابية التي تعرضت لها تركيا، وشدد على حقها في الدفاع عن نفسها ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وبقية التنظيمات الإرهابية، في إشارة ضمنية إلى حزب العمال الكردستاني التركي المحظور، صحيفة الشرق الأوسط.

وقال خادم الحرمين الشريفين، خلال اتصال هاتفي تلقاه من الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن العمليات الإرهابية التي تعرضت لها أنقرة تؤكد أن تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية تشكل خطرًا على الأمن والسلم في المنطقة والعالم أجمع يجب القضاء عليه.

واطلع الملك سلمان خلال الاتصال على تفاصيل العمليات العسكرية التي اتخذتها أخيرا الحكومة التركية ضد تنظيم داعش، وإصرار أنقرة على مواجهة الإرهاب ومكافحته بكل الطرق والوسائل.

إلى ذلك، أكد حلف شمال الأطلسي "الناتو" تضامنه مع الحليفة تركيا في هجومها على تنظيم داعش والناشطين الأكراد في سوريا، وقال الأمين العام للحلف، النرويجي ينس شتولتنبرغ في ختام اجتماع سفراء الدول الـ28 الأعضاء، أن كل الحلفاء أكدوا لتركيا تضامنهم ودعمهم الحازم.

لكن إردوغان لمّح، في تصريحات منفصلة، إلى أنه قد يقع على كاهل الحلف واجب المشاركة بشكل أكبر في العمليات القتالية.

كما اعتبر إردوغان مواصلة عملية السلام مع الأكراد مستحيلة مع استمرار عناصر الكردستاني في شن هجمات دامية على قوات الأمن التركية، قائلا "من المستحيل الاستمرار في عملية السلام مع الذين يهددون الوحدة والأخوة الوطنية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان