إعلان

بالصور.. وزير البيئة يتفقد مواقع نفوق الأسماك برشيد ويتابع تقارير عينات المياه

04:28 م الثلاثاء 28 يوليه 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

تفقد الدكتور خالد فهمي وزير البيئة، اليوم الثلاثاء، مواقع الأقفاص السمكية الموجودة خلف قناطر إدفينا مركز رشيد، بمحافظة البحيرة، والتي شهدت نفوق جماعي للأسماك.

واجتمع الوزير، والمهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة بمسؤولي وقيادات الصحة، والري، والتموين، وحماية النيل، والثروة السمكية، وشؤون البيئة، والوحدة المحلية برشيد لمراجعة تقارير تلك الجهات والوقوف على أسباب نفوق الأسماك، وإتخاذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذا الحادث.

وأكد بيان صادر عن محافظة البحيرة أن التقارير الخاصة بتحليل عينات المياه التي أخذت من أمام قناطر إدفينا جاءت مطابقة للمواصفات وخالية من أي تلوث، كما أثبتت نتائج تحليل عينات الأسماك عن طريق معامل مديرية الصحة مطابقتها أيضا للمواصفات، وأن نفوق الأسماك بها كان نتيجة لتغير البيئة المائية التي تعيش فيها بعد فتح القناطر واختلاط المياه العذبة بالمياه المالحة، فضلا أنه لم تسجل أية حادثة تسمم نتيجة تناول الأسماك.

ووجه الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات حيال تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بإزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة، حفاظًا على نهر النيل من التلوث والصحة العامة للمواطنين وتوفير البيئة الصالحة للثروة السمكية.

فيديو قد يعجبك: