إعلان

ماذا قالت الصحف الإسرائيلية عن قناة السويس الجديدة؟

03:24 م الثلاثاء 28 يوليو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

اهتمت الصحف الإسرائيلية بقناة السويس الجديدة التي سيتم افتتاحها 6 أغسطس المقبل، حيث تناولت تكلفة القناة الثانية وأهميتها وعائداتها خلال السنوات المقبلة.

يديعوت أحرنوت
قالت صحيفة يديعوت أحرونت إن القناة الجديدة تأتي بعد 145 عاما من افتتاح القناة القديمة، مشيرة إلى أن تكلفتها تصل إلى 8 مليار دولار وأنها ستجلب دخل لمصر بقيمة 15 مليار دولار بحلول 2023.
ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يريد أن تصبح القناة رمزا للفخر الوطني وأن يكون لها دور في الحد من البطالة ومصدر للعملة الأجنبية.
 
إسرائيل ناشيونال نيوز
قال موقع إسرائيل ناشيونال نيوز إن مصر تختبر ثاني ممر مائي بين البحرين الأبيض والمتوسط، مشيرا إلى أنها تعد لافتتاحها بصورة رسمية خلال أيام.
 وتابع الموقع أن 3 سفن كارجو عبرت القناة الجديدة يوم السبت الماضي، مشيرا إلى أن القناة الجديدة التي يصل طولها إلى 72 كم توازي القناة القديمة لكنها ذات سعة أكبر وقدرة استيعابية لمرور مزدوج للسفن في الاتجاهين في ذات الوقت بصورة تزيد من سرعة عبور الشاحنات.

ولفت الموقع إلى أن القناة الجديدة تم تشييدها خلال عام واحد مقارنة بالقناة الأولى التي استغرق حفرها 10 سنوات.
 وألمح الموقع أنه نتيجة لاعتبارات أمنية وبسبب أحداث سيناء يجرى اختبار القناة الجديدة في ظل استعدادات أمنية وتواجد مكثف من السفن الحربية والمروحية في المنطقة.
 
هآرتس
ركزت صحيفة هآرتس على دور الجيش المصري في حفر القناة الجديدة، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن القناة القديمة تمثل مصدر حيويا للدخل القومي في مصر التي عانت من تدنى مستوى السياحة والاستثمار في السنوات الأخيرة.
 
جيروزاليم بوست
قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يأمل في أن تكون القناة الجديدة ممرا ملاحيا يساهم بقوة في زيادة حركة التجارة بين شطري العالم.
 
تايمز أوف إسرائيل
ألمحت الصحيفة إلى أن مشروع قناة السويس الجديدة يهدف إلى زيادة الدخل القومي في مصر بمضاعفة دخل قناة السويس.

فيديو قد يعجبك: