إعلان

كاميرون: مستعدون لقصف أهداف في ليبيا

12:58 ص الثلاثاء 28 يوليه 2015

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إنه مستعد لتوجيه أوامر بضربات جوية على أهداف تابعة لمتطرفين في ليبيا وسورية لدرء خطر شن هجمات في شوارع بريطانيا وفقا لصحيفة الحياة اللندنية.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الإثنين، إلى أن كاميرون تحدث للصحافيين اليوم، الاثنين، لدى هبوطه في إندونيسيا في المرحلة الأولى من مهمة تجارية تستغرق أربعة أيام يأمل أن يصيغ خلالها تحالفات سياسية جديدة لمواجهة خطر شبهه بـ "طائفة الموت"، مضيفًا "لو أن هناك تهديداً لبريطانيا أو لشعبنا في شوارعنا... فنحن قادرون على أن نمنع هذا باتخاذ إجراء فوري لدرئه".

وتابع "كرئيس للوزراء.. أحاول أن أتخذ ذلك الإجراء سواء كانت المشكلة نابعة من ليبيا أو سوريا أو أي مكان آخر".

وكانت بريطانيا رفعت درجة التأهب للإرهاب في الداخل إلى ثاني أعلى مستوى في أغسطس الماضي قائلة إن شن هجوم أمر "مرجح بقوة".

ويلتقي كاميرون الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو اليوم لبحث سبل تعاون البلدين في المعركة ضد المتطرفين، حيث يحتل تهديد الجماعات المتطرفة يحتل مكانة بارزة على الأجندة السياسية في بريطانيا بعد أن قتل مسلح 30 سائحاً بريطانياً في منتجع تونسي الشهر الماضي في هجوم أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه.

وتشارك بريطانيا في الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة على مواقع لـ "داعش" في العراق، ويحرص كاميرون على نيل تأييد مجلس العموم هذا العام لتوسيع تلك الحملة الجوية بحيث تشمل سوريا، لكنها المرة الأولى التي يشير فيها إلى ليبيا.

فيديو قد يعجبك: