إعلان

الإندبندنت: بريطانيا تسلح اسرائيل رغم علمها باستخدام السلاح ضد غزة

03:25 م الخميس 02 يوليه 2015

عملية الجرف الصامد الاسرائيلية ضد غزة الصيف الماضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:
اتهمت الحكومة البريطانية بتجاهل الدليل الخاص بأن الأسلحة البريطانية قد استخدمتها اسرائيل في هجومها على غزة صيف العام الماضي، وجاء ذلك في الوقت الذي تتم فيه صفقات اسلحة جديدة بموافقة بريطانية وتبلغ قيمتها 4 مليون جنيه استرليني، بحسب تقرير نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.
وتضيف الصحيفة أن الأرقام التي اطلعت عليها الإندبندنت تكشف أن المملكة المتحدة أعطت الضوء الأخضر لعشرات من الصادرات العسكرية لإسرائيل، بما في ذلك طائرات بدون طيار وصواريخ جو- ارض، وأن هذه الصفقات تمت الموافقة عليها في أعقاب عملية الجرف الصامد، والتي أودت بحياة أكثر من 2000 شخص، بما في ذلك مئات من المدنيين الفلسطينيين.
وهاجم نشطاء هذه الصفقات، مضيفين أن الحكومة تواصل تصرفاتها المعتادة دون أن تتوقف أمام أن هذه الأسلحة المصنوعة في المملكة المتحدة يمكن أن تستخدم في أي اشتباكات جديدة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
يذكر أن الحرب على غزة الصيف الماضي بدأت في شهر يوليو، وأطلق عليها الجيش الإسرائيلي عملية الجرف الصامد وردت كتائب عز الدين القسام بمعركة العصف المأكول، وبدأت الحرب بعد موجة عنف تفجرت مع خطف وتعذيب وحرق الطفل محمد أبو خضير على أيدي مجموعة مستوطنين يهود.

فيديو قد يعجبك: