إعلان

لماذا تبرع الوليد بن طلال بكامل ثروته للأعمال الخيرية؟

12:13 م الخميس 02 يوليه 2015

الوليد بن طلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعلن الأمير السعودي الوليد بن طلال أنه سيتبرع بكامل ثروته الشخصية من أجل الأعمال الخيرية، في خطوة أثارت دهشة العديدين، بحسب تقرير نشرته مجلة تايم الأمريكية.

وسيتم منح ثروة الوليد بن طلال والتي تبلغ 32 مليار دولار للمؤسسة الخيرية التي يملكها، حيث قام الأمير السعودي بالفعل بإرسال مبلغ 3.5 مليار دولار حتى الآن، بحسب المجلة نفسها.

ويقول الوليد بن طلال إن العمل الخيري "جزء لا يتجزأ" من إيمانه وعقيدته الاسلامية، مضيفا أنه تأثر بشدة بأداء بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وزوجته، وتبرعاتهم من أجل أعمال الخير.

يذكر أن الوليد بن طلال يحتل المرتبة رقم 34 في القائمة السنوية لأكثر الناس ثراء في العالم، والتي تصدرها مجلة فوربس الأمريكية.

وأعرب الأمير السعودي عن رغبته في أن يستخدم المال من أجل مشروعات تساعد في "تمكين المرأة، وتوفير فرص عمل للشباب، وتوفير الإغاثة والمساعدات الانسانية المطلوبة في حالة الكوارث الطبيعية.

يذكر أن الأمير السعودي لا يشغل منصبا حكوميا، ويرأس شركة المملكة القابضة الاستثمارية، وتمتلك الشركة حصصا في فنادق "فور سيزون" و"فيرمونت" و"رافلز"، بالإضافة إلى "نيوز كوربوريشن" و"سيتي غروب" وتويتر وآبل.

فيديو قد يعجبك: