إعلان

ماذا قالت الصحف الإسرائيلية عن هجمات سيناء؟

12:36 ص الخميس 02 يوليو 2015

جانب من هجمات سيناء الارهابية

كتب ـ علاء المطيري:

اهتمت الصحف الإسرائيلية بمتابعة الهجمات التي تعرضت لها نقاط أمنية ومواقع عسكرية في مدينة الشيخ زويد، الأربعاء، وقالت إنها الأكثر دموية في شبه جزيرة سيناء منذ حرب أكتوبر 1973 بين مصر وإسرئيل.

صحيفة هآرتس

قالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إن الحكومة المصرية تمرر قانون لمحاربة الإرهاب بعد ما وصفت بالمعركة المميتة التي لم تشهدها منذ 40 عاما، مشيرة إلى إعلان الجيش المصري أنه قتل 100 إرهابي.

ولفتت الصحيفة إلى وجود تقارير متناقضة زعمت أن مسؤول أمني رفض الكشف عن هويته قال أن أكثر من 64 قتلوا أثناء الاشتباكات التي دارت مع مسلحين فيما وصفته بأنه أكثر المعارك دموية في سيناء منذ حرب أكتوبر 1973 بين مصر وإسرائيل.

تايمز أوف إسرائيل

قالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن عناصر تنظيم داعش شنوا هجوما غير مسبوقا على نقاط أمنية وعسكرية في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء المصرية، مشيرة إلى أن طائرات إف ـ 16 تقصف المسلحين الذين يقاتلون القوات الأمنية في شوارع المدينة على حد وصفها.

وتابعت أن المسلحين انسحبوا من المدينة بعد 8 ساعات من الاشتباكات، مشيرة إلى أن نوعية الأسلحة وعدد العناصر الإرهابية التي شاركت في هجمات اليوم غير مسبوقة، مشيرة إلى أن الانفجارات تم رصدها من الجانب الفلسطيني من الحدود.

يديعوت أحرنوت

تحدثت صحيفة يديعوت أحرنوت عن هجمات سيناء وجاء عنوان تقريرها "معارك مستمرة وشرطة تحت الحصار"، مشيرة إلى قول المتحدث العسكري المصري بأن المعارك مستمرة وأن الضربات الجوية التي تستهدف الإرهابيين ستتواصل.

ولفتت الصحيفة إلى أن القوات المصرية كثفت وجودها في شمال سيناء في حين أعلنت وزارة الدفاع رفع مستوى الطواري إلى المستوى الثالث ـ الدرجة "ج".

ونقلت الصحيفة عن مصدر عكسري قوله " إن الحرب ضد الإرهاب صارمة ولن تتوقف وأنه سوف يتم استئصال الإرهاب من جذوره".

موقع ديبكا الاستخباراتي

قال موقع ديبكا الاستخباراتي الإسرائيلي إن نحو 200 شخص قتلوا في الاشتباكات التي شهدتها مدينة الشيخ زويد، الأربعاء، مشيرا إلى أن هذا العدد يشمل القوات العسكرية والإسلاميين والمدنيين في أكبر معركة تشنها داعش مصر في شمال سيناء.

وتابع الموقع أن هجمات اليوم تشير إلى أن داعش باتت قريبة من الحدود الإسرائيلية بصورة خطيرة، مشيرة إلى أن توقع هذا الخطر كان من الشمال على الحدود مع سوريا لكن هجمات اليوم كشفت أنه جاء من الجنوب على الحدود مع مصر.

موقع "جيويش برس"

"حربا شاملة في الجنوب".. بهذه الكلمات تناول الموقع هجمات الشيخ زويد قائلا إن حربا تدور على حدود إسرائيل الجنوبية تستخدم فيها طائرات إف ـ 16 الحربية.

ونقل الموقع عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله "الإرهاب يدق حدود إسرائيل الجنوبية".

فيديو قد يعجبك: