إعلان

جيروزاليم بوست: إسرائيل ستسمح لمصر بإدخال قوات إضافية إلى سيناء

11:34 م الأربعاء 01 يوليه 2015

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة جيروزاليم بوست إن إسرائيل ستسمح لمصر بإدخال قوات إضافية إلى سيناء لمحاربة داعش، مشيرة إلى أنها تتابع تطورات الأحداث في مصر عن قرب من داخل حدودهاعقب الهجمات المميتة التي أودت بحياة 70 جنديا على حد زعمها.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير لها، الأربعاء، عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليقه على الحادث " نحن شركاء مع المصريين والعديد من الدول في العالم في معركتنا ضد الإرهاب الإسلامي الأصولي".

ولفتت الصحيفة إلى أن وزير الدفاع الإسرائيلي تقدم بخالص التعازي للشعب المصري في ضحايا الهجوم قائلا "يوجد إرهاب إسلامي يشمل الشرق الأوسط".

وتابعت الصحيفة:" إن مصر تشن هجمات على مراكز الإخوان، مشيرة إلى أنه بعد 10 ساعات من الاشتباكات الثقيلة بين داعش ـ على حد وصفها ـ والجيش المصري كانت ساعات المساء أكثر هدوء".

ولفتت الصحيفة إلى أنه بعد مراقبة الجيش الإسرائيلي عن قرب لتطور الموقف عبر الحدود قررت إسرائيل أن أي طلب مصري لدعم قواتها المتواجد في سيناء سيتم الموافقة عليه، مشيرة إلى أن اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل تحد حجم التواجد العسكري المصري في شمال سيناء.

وأوضحت الصحيفة أن إسرائيل أغلقت المعابر الحدودية مع مصر عقب الهجمات وأعلنت الطوارئ في المناطق الحدودية في انتظار أي طلب مصري للموافقة عليه.

فيديو قد يعجبك: