إعلان

ماذا قالت الصحف العربية عن هجمات سيناء؟

11:00 م الأربعاء 01 يوليه 2015

جانب من احداث الهجمات الارهابية بسيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

اهتمت الصحف العربية بمتابعة الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها مواقع شرطية وعسكرية مصرية في مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء وأدت إلى مقتل عشرات الجنود، حيث تصدرت “داعش ولاية سيناء" عناوين تلك الصحف.

الرياض السعودية

قالت صحيفة الرياض السعودية"إن الجيش المصري قتل 100 إرهابي في الهجمات التي شنها متشددون على نقاط تفتيش في محافظة شمال سيناء، مشيرة إلى قول القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان أذاعه التلفزيون المصري إن قوات الجيش تواصل ملاحقة المتشددين لاقتلاع جذور الإرهاب الأسود من شمال سيناء".

الراي الكويتية

تحت عنوان "هجوم إرهابي كبير في سيناء يحصد عشرات الجنود" تحدث "الراي الكويتية" عن تبني داعش لتبني تلك الهجمات وزعمت أنها أسفرت عن استشهاد 64 من الجيش.

وتابعت أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات الجيش والتكفيريين في سيناء، بدأت بهجمات في توقيت متزامن، شنها نحو 70 تكفيريا على 15 منطقة أمنية في محيط منطقة الشيخ زويد، وتبنى مسؤوليتها تنظيم داعش.

لفتت الصحيفة إلى أن تنظيم "أنصار بيت المقدس" الذي اصبح يسمي نفسه "ولاية سيناء" بعد مبايعته تنظيم داعش تبنى الهجمات.

البيان الإماراتية

ونشرت صحيفة البيان الإماراتية لحظة التفجير الانتحاري في سيناء الذي استهدف أحد كمائن الجيش المصري بمنطقة الشيخ زويد في شمال سيناء صباح الأربعاء.

وقالت تنظيم داعش تبنى القيام بهجمات على 15 موقعا عسكريا شمال سيناء منهم ثلاثة هجمات انتحارية وهجمات أخرى بأسلحة مختلفة قام بها 300عنصرا من عناصرها أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 64 جنديا من الجيش والشرطة.

ذكرت أن داعش تشن هجمات على حواجز للجيش ومنشآت امنية اخرى في عدد من المناطق في شبه جزيرة سيناء، مشيرة إلى أن محافظة شمال سيناء الواقعة شرق البلاد معقلا لتنظيم انصار بيت المقدس الجهادي الذي بات يطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء" منذ ان بايع تنظيم داعش المتطرف الذي يسيطر على مساحات واسعة في العراق وسوريا.

الخبر الجزائرية

تناولت صحيفة الخبر الجزائرية هجمات سيناء تحت عنوان "ولاية سيناء" التابعة لداعش تعلن مسؤوليتها عن الاعتداءات، مشيرة إلى أن تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن استهداف الجيش المصري في شمال سيناء.

ولفتت إلى أن تلك الهجمات تأتي بعد يومين من اغتيال النائب العام المصري هشام بركات بسيارة مفخخة استهدفت موكبه في حي مصر الجديدة شرقي القاهرة.

فيديو قد يعجبك: