إعلان

تقرير اسرائيلي: تعداد اليهود يقترب مما كان عليه قبل "الهولوكوست"

11:55 ص الإثنين 29 يونيو 2015

تعداد اليهود يقارب عددهم قبل الحربب العالمية الثان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

أعلن مركز أبحاث إسرائيلي في تقريره السنوي أن أعداد اليهود في العالم تزيد، بحيث قارب تعدادهم أن يصل لما كانوا عليه قبل "المحرقة- الهولوكوست"، بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

وقال معهد "تخطيط سياسة الشعب اليهودي" إن هناك حاليا 14.2 مليون يهودي في العالم، وعند اضافة أبناء الأم اليهودية أو الأب اليهودي فقط فإن العدد يقترب من 16500000 يهودي، وهو تعداد اليهود عشية الحرب العالمية الثانية، قبل أن يقتل النازيين والمتعاونين معهم حوالي 6 ملايين يهودي في المحرقة، بحسب ماورد نصا في تقرير الصحيفة البريطانية نفسها.

ويرجع تقرير المعهد الاسرائيلي هذا الارتفاع جزئيا إلى النمو الطبيعي، خاصة داخل اسرائيل التي يوجد بها 6.1 مليون يهودي، ووتعتبر اسرائيل من أعلى الدول في معدلات الخصوبة في العالم الغربي.

ولكنه يرتبط أيضا هذا النمو بـ"تغير أنماط الهوية اليهودية"، جيث جاء في التقرير أن 59٪ من الأطفال البالغين في الولايات المتحدة الذين لديهم ولي أمر واحد يهودي سواء كان الأب أو الأم، فهو يعتبر يهودي قانونا.

ومن جهته يقول أفينوعم بار يوسف، رئيس المعهد، أن أكثر يهود الولايات المتحدة يفضلون أن يطلق عليهم كذلك، لأن اليهود يحظون باحترام ووضع أفضل الآن داخل الولايات المتحدة عن ما كان عليه من قبل.

يذكر ان تقرير المعهد اليهودي تم تقديمه أمس إلى مجلس الوزراء الاسرائيلي باعتباره "التقييم السنوي للعالم اليهودي".

فيديو قد يعجبك: