إعلان

كيف ستغير خدمة "5G" وجه العالم في 2020؟

09:09 م الأربعاء 06 مايو 2015

5G

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

عالما جديدا ينتظر مستخدمي الانترنت، هكذا قال موقع "آي كيو" الأمريكي الذي أوضح أن القائمين على خدمات الانترنت يحاولون إشباع نهم مستخدمي تلك الخدمة على الدوام، مشيرا إلى أن خدمة "5G" ستمثل الجيل الجديد من خدمات التواصل على نطاق لا محدود من البيانات حول العالم.

ونوه الموقع إلى أن الجيل الثالث تم تصميمه للخدمات الصوتية والجيل الرابع أتاح للمستخدمين قدرات أفضل للتواصل الصوتي وتبادل حجم أكبر من البيانات، لكن الجيل الخامس "5G" سيكون له دور كبير في تعاملات أكثر تعقيدا تشمل ربط الريبوتات والسيارات بدون قائد بمنازل أصحابها إضافة إلى أنه سيمكن الناس من التعامل مع طائرات بدون طيار التي ستكون ضمن مقتنيات المستقبل من داخل منازلهم.

وأوضح الموقع أن الخدمة الجديدة لن يتم طرحها قبل عام 2020، مشيرا إلى أن تطبيقه سيمكن مستخدمي الانترنت من فعل أي شيء في أي مكان ومن أي جهاز لأنها ستكون قادرة على مد المستخدمين بأكبر قدر من البيانات بصورة أكبر من ذي قبل.

ولفت الموقع إلى أن شبكات الانترنت الخاصة بالجيل الخامس تتطلب استخدام أجهزة محمولة بصورة أوسع، إضافة إلى أنها ستحتوي على شبكة خاصة بـ 200 مليون جهاز ذكي حول العالم.

وتوفر تلك الخدمة كل الإمكانات اللازمة لتبادل المعرفة حول العالم بصورة تصل إلى أكثر من 30 مليار وسيلة اتصال في المدن الذكية ووسائل النقل والصناعة التي تتوافق فيما بينها على طريق التواص ومشاركة المعلومات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان