إعلان

الجارديان: ميركل وأولاند يتحالفان ضد خطط كاميرون بشأن الاتحاد الأوروبي

03:53 م الثلاثاء 26 مايو 2015

ميركل وأولاند يتحالفان ضد خطط كاميرون بشأن الاتحاد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ): 

شكلت ألمانيا وفرنسا تحالفا من أجل تكامل منطقة اليورو دون إعادة النظر في اتفاقيات الاتحاد الأوروبي في ضربة لحملة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الخاصة بالاستفتاء على عضوية البلاد بالتكتل.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية – في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء– أنه في تجنب لمطالب بريطانيا من أجل إعادة التفاوض بشأن اتفاقية لشبونة ووضع بريطانيا بالاتحاد الأوروبي، أبرمت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند اتفاقا يستهدف تشكيل اتحاد سياسي أقوى بين دول العملة الموحدة مع العمل في إطار محددات الاتفاقية الحالية، بحسب وسائل إعلام فرنسية.

ومن المقرر أن تطرح المقترحات الفرنسية الألمانية أمام قمة للاتحاد الأوروبي في بروكسل الشهر المقبل ، حيث سيكشف كاميرون أيضا عن قامته التي يروج لها من التغييرات في حالة فوزه بالدعم لإبقاء بريطانيا بالتكتل.

وطالب كاميرون بإصرار بإعادة النظر في الاتفاقيات لتمكين منطقة اليورو من التكامل بشكل أوثق وفي نفس الوقت تقديم فرصة لبريطانيا من أجل إعادة تشكيل علاقات بريطانيا بالاتحاد الأوروبي واستمداد صلاحيات من بروكسل.

وأعرب أعضاء ومسئولون كبار بالاتحاد الأوروبي في بروكسل مرارا عن ترددهم فيما يتعلق بإعادة فتح اتفاقية لشبونة – الوثيقة الدستورية الأساسية للتكتل، ومن شأن المبادرة الألمانية الفرنسية التي يتوقع تبنيها في قمة 25 يونيو المقبل أن تغلق الباب أمام إعادة التفاوض على الاتفاقية.

وتأتي الخطوة من جانب برلين وباريس في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الوزراء البريطاني لفتح مفاوضاته مع الفرنسيين والألمان يومي الخميس والجمعة القادمين.

يذكر أن الوعد باستفتاء على الإبقاء على عضوية بريطانيا بالاتحاد الأوروبي أو الخروج قبل نهاية عام 2017 كانت عنصرا هاما في حملة حزب المحافظين في الانتخابات العامة، حيث تعهد كاميرون بضمان اتفاق أفضل لبريطانيا في التكتل قبل الشروع في حملات من أجل استمرار عضوية البلاد.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: