إعلان

بالصور.. صيني يحول سفينة الخيال العلمي "ستار تريك" إلى واقع

07:50 م السبت 23 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت قناة"CCTVNews" الصينية إن رجل أعمال صيني استطاع بناء نموذج طبق الأصل من سفينة الفضاء التي جاءت في مسلسل "ستار تريك" الأمريكي الذي تدور قصته حول استكشاف الفضاء والخيال العلمي.

ونشرت القناة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صور للسفينة "يو إس إس إنتربريز" التي تم بناءها في مقاطعة فوجيان جنوب الصين، مشيرة إلى أنها لاقت تفاعلا واسعا على الانترنت.

وتعتبر السفينة " إنتربريز" هي سفينة الفضاء المركزية في مسلسلات الخيال العلمي "ستار تريك" التي تعرضها شبكة سي بي إس التلفزيونية الأمريكية منذ عام 1969، وهي واحدة من أكثر الصور الإيقونية المستخدمة في الخيال العلمي.

وتم بناء السفينة في مدينة فوزهو عاصمة مقاطعة فوجيان الصينية وهي إحدى أفكار رجل صينيى يدعى ليون داجيان مؤسس و مدير شركة برمجيات " نت دراجون"، وهو الوحيدة الذي يمتلك تصريحا رسميا ببناء وسائل الخيال العلمي التي ظهرت في ستار تريك.

ونقلت القناة عن ليو قوله " أنا أحد متابعى مسلسل ستار تريك، وأنه حصل على رخصة لبناء نسخة طبق الأصل من السفينة التي ظهرت في المسلسل من شبكة سي بي إس الأمريكية، مشيرا إلى أنه أنفق 160 مليون دولار أمريكي على المشروع".

ولفتت القناة إلى أن السفينة التي بناها رجل الأعمال الصيني أثارت إهتماما كبير على موقع التواصل الاجتماعي الصيني " Sina Weibo "، مشيرة إلى أن حجمها كان محل اعجاب الكثيرين الذين عبروا عن افتخارهم بفكرة الحصول على تصريح بإنتاجها وليس منافستها بفكرة مستحدثة.

فيديو قد يعجبك: