إعلان

لواء إيراني يتهم واشنطن بتدبير هجمات 11 سبتمبر الإرهابية

01:31 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

قائد القوات البرية الايرانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – هاني سمير:

اتهم مسئول عسكري إيراني رفيع المستوى، الولايات المتحدة الأمريكية بتنفيذ هجمات 11 سبتمبر 2011 الإرهابية، لتبرير غزوها للشرق الأوسط، بهدف " احكام السيطرة على المنطقة" – وفقًا لصحيفة الاندبندنت البريطانية.

وأشار اللواء أحمد ريزا بورداستان – قائد القوات البرية الإيرانية – أن الصراعات الدائرة في العراق وسوريا هي استراتيجية امريكية شاملة.

وأضاف بورداستان أنه" بعد سقوط الاتحاد السوفيتي شعرت أمريكا أن هناك قوة جديدة بدأت تتجسد، تلك القوة هي الإسلام أو العالم الإسلامي"، بحسب ما جاء في صحيفة الاندبندنت.

وحذر قائد القوات البرية الإيرانية، من تنظيم داعش - الذي بسط سيطرته على مساحات في العراق وسوريا- بالعبور إلى الحدود الإيرانية.

ورفض المسئول الإيراني مايزعمه تنظيم داعش من انتمائه للاسلام، مؤكدا "لو حاول داعش دخول 40 كيلو متر من حدودنا سنتصدى لههم وسنجعلهم يشاهدون امكانات الجنود المسلمين حقا".

وقالت الاندبندنت إن تصريحات – قائد القوات البرية الإيرانية تأتي وسط حالة مؤقتة من هدوء التوتر في العلاقات الأمريكية الإيرانية عقب الاتفاق المؤقت حول البرنامج النووي الإيراني والذي تم التوصل إليه بعد عداوة استمرت 3 عقود.

فيديو قد يعجبك: