إعلان

كيف تصبح مراسلًا حربيًا في 6 خطوات؟ ـ (صور)

11:35 م الأحد 26 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

تندلع الحروب بويلاتها فيفرُ الناس من طريقها لكن شخصًا واحدًا يبحث عن الحقيقة بين غبار المعارك وفي ساحات القتال.. إنهم مراسلو الحروب، الذين ينقلون مآسيها على ألسنة الجرحى والمنكوبين.

فعندما تصبح مراسلا حربيًا ستقضى أسوأ أوقات الحياة في أخطر بقاع الأرض، فمعلومة واحدة ربما يكون ثمنها أغلى ما في الحياة.. ربما تكون الحياة ذاتها، ومع ذلك فلكي تكون مراسلا حربيا هناك 6 خطوات، وفقًا لما أورده موقع "إيه هاو" الأمريكي.


1ـ يجب أن تكون لديك ملكة الكتابة المعبرة والدقيقة لأن تنقل الحقيقة بين طلقات الرصاص وتحت ضغوط غير مسبوقة إضافة على امتلاكك قدرات متميزة في التواصل مع الآخر.

2ـ سرعة البديهة التي تمكنك من اقتناص اللقطة الأولي والمشهد اللحظي بعدستك.

3ـ العمل الشاق والاهتمام بالتفاصيل وقوة الملاحظة.

4ـ القدرة على العمل في بيئة معادية وأجواء حروب تتطلب التعامل مع ألغام وقنابل ونقاط عسكرية خاصة أن التعامل مع البشر في أوقات الحروب يحتاج إلى أن تبقى هادئا في أشد الظروف.

5ـ يجب أن تمتلك القدرة على التعامل مع الاصابات حال حدوثها لشخصك أو لرفقاء العمل وعمل الاسعافات اللازمة بأقل الإمكانات خاصة أنه طبيعة عمل مراسلي الحروب تفتقد في كثير من الأحيان إلى الحد الأدنى من الامكانات الطبية.

6ـ الاستعداد الذهني والعاطفي للظروف السيئة التي يمكن أن تقابلها في تلك الرحلة الشاقة فهناك فرق بين من ينقل الخبر ومن يبحث عن الحقيقة في وجه الموت.

فيديو قد يعجبك: