إعلان

الاندبندنت: زراعة أول رأس بشرية ستكون في الصين

08:55 م الجمعة 24 أبريل 2015

زراعة رأس بشرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

ادعى طبيب إيطالي أن بإمكانه إتمام عملية زراعة رأس بشرية على جسد متبرع في أقل من ساعة وفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية التي أشارت إلى قول الطبيب بأن الهدف من عملية زرع الرؤوس البشرية هي منح البعض حياة أبدية وأنه يعتزم القيام بأول عملية في الصين.

ولفتت الصحيفة إلى قول الطبيب الإيطالي كانافارو إن عملية زراعة الرأس ستتم بنفس الطريقة التي تتم بها جراحات المخ، مشيرا إلى أن عملية نقلها ستحتاج إلى دقائق لتوصيل الأوعية الدموية.

وتابع أن استكمال عملية ربط الرأس والجسد بصورة كاملة تنتهي خلال 24 ساعة وسيعمل فيها فريق من الأطباء من شتى أنحاء العالم، مشيرا إلى أن الأمر سيتم دراسته في 12 يونيو القادم.

وألمحت الصحيفة إلى أن أول حالة زراعة رأس تم اختيارها بالفعل من قبل الطبيب الإيطالي، مشيرة إلى أن شاب روسي عمره 30 عاما يعاني من مرض مميت تبرع بها بعد أن أيقن أن صحته تنهار بصورة سريعة.

ولفتت الصحيفة إلى أن كانافارو يمكن أن يتجه إلى الصين للقيام بتلك العملية خوفا من تعرضه للسجن إذا قام بهذه العملية في دولة لا توافق على تلك العملية، مشيرة إلى أنه أعرب عن استعداده للقيام بها هناك.

ولفت الطبيب الإيطالي إلى أن نجاح العملية ليس مجرد عملية جراحية بقدر ما يحققه من مكاسب سياسية، مشيرا إلى أن ما مردودها السياسي يعنى أن المكان الذي سيتبنى تلك التجربة سيقود العالم في حالة نجاحها.

وأضاف أن الأطباء الذين سيشاركون في تلك العملية يحتاجون إلى 15 مليون دولار، مشيرا إلى أن هذا الرقم على كبره إلا أنه لا يساوي قيمة لاعب كرة قدم.

فيديو قد يعجبك: