إعلان

الاندنبدنت: طفلة هندية تستغيث بمعلمها لمنع زواجها المبكر

04:49 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

عروس هندية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:


نشرت صحيفة الاندندبنت البريطانية، رسالة أرسلتها فتاة هندية بالغة من العمر 13 عامًا، تتوسل فيها لمدرسها، لكي لا يسمح لأهلها بتزويجها.

أوضحت الصحيفة أن الفتاة تدعى دولي هامبورم، لجأت لهذه الطريقة بعد فشلها في اقناع أهلها بالعدول عن قرارهم، والتوقف عن تزويجها.

وقالت هامبورم إن الزواج  سيقضي على مستقبلها، ويخرجها من المدرسة، فكتبت "لا أرغب في الزواج مبكرا، أريد ألا أقوم بذلك قبل أن ابلغ عامي الثامن عشر".

صرح والدها، لوشو هامبورم، لصحيفة هندستان تايمز، أن الزواج قائم وإنهم سيكملون العملية حتى النهاية، لأن هذا شائع في مجتمعهم، وأن العائلات لا تستطيع العثور على أزواج جيدين للفتيات الكبار.

بحسب احصائيات الأمم المتحدة، فإن جهارخاند القرية التي تعيش فيها دولي، تعد الأسوأ في الهند من حيث زواج الفتيات المبكر، فوصل عدد النساء المتزوجات مبكرا واللائي يقل عمرهن عن 18 عامًا، في هذه القرية لحوالي  40%، وهناك 18% من الفتيات المتزوجات وهم في 15 من أعمارهن.

وأكد صندوق الأمم المتحدة للسكان، أن هذا السلوك يعد انتهاكا لحقوق الإنسان، والذي لا تحاول أي جهة التصدي له، لذلك ينتشر ويزيد كل فترة، مع انتشار الفقر، وعدم وجود مساواة بين الجنسين.

قال المتحدث باسم الصندوق، إن الزواج المبكر للفتيات يهدد حياتهم، وصحتهم، ويقلل من احتمالات نجاحهن في المستقبل، لأن الفتاة تصبح حامل قبل أن تكتمل اعضائها التناسلية، وأثناء فترة المراهقة، مما يزيد من الصعوبات والتعقيدات في عملية الانجاب، وقد تتسبب هذه التعقيدات في الوفاة.

يذكر، أن الحكومة الهندية حرّمت الزواج المبكر للأطفال، واعتبرته جريمة، ومع ذلك لم تعاقب سوى حالات تعد على اصابع اليد، ولم تمنع إلا أعداد قليلة جدا من اتمام الزيجة.

فيديو قد يعجبك: