إعلان

ألماني في الـ93 عمره مُتهم بقتل 300 ألف يهودي يطلب العفو

02:48 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

ألماني في الـ93 عمره مُتهم بقتل 300 ألف يهودي يطلب

 

كتبت- أسماء ابراهيم:

يمثل الألماني أوسكار جروينينج، 93 عام ، موظف سابق في معسكر أوشفيتز النازي أمام المحكمة في ألمانيا اليوم الثلاثاء بعد اتهمامه بالاشتراك في قتل 300 ألف يهودي رغم عدم ضلوعه بشكل مباشر في أي عملية قتل.

واعترف أوسكار جروينينج بأنه كان نازيا متحمسا عندما أرسل للعمل في أوشفيتز عام 1942 وكان عمره 21 عاما - بحسب صحيفة لوبوة الفرنسية.

وقد تكون محاكمة جروينينج إحدى آخر المحاكمات الكبيرة للمحرقة النازية لأن عددا قليلا من النازيين الذين يشتبه بأنهم ارتكبوا جرائم أثناء الحرب العالمية الثانية ما زالوا على قيد الحياة.

وتتسم هذه القضية تتسم بطابع غير عادي- بحسب الصحيفة- لأن جروينينج على عكس الكثير من الرجال والنساء الآخرين الذين كانوا يعملون في معسكرات الاعتقال تحدث بصراحة عن الوقت الذي قضاه في أوشفيتز في مقابلات أجريت معه وذلك للتصدي لمن ينكرون حدوث المحرقة النازية.

وروى الموظف السابق في معسكر أوشفيتز بعض وقائع الجرائم الرهيبة التي شهدها في المعسكر ووصف نفسه بأنه "ترس صغير في العجلة" فيما أوضح أنه لم يقتل أحدا ابدا بشكل مباشر ويعتبر نفسه بريئا من الناحية القانونية.

وكانت وظيفة جروينينج في أوشفيتز هي جمع ممتلكات الأشخاص الذين يتم ترحيلهم لدى وصولهم إلى المعسكر حيث يتم إخضاعهم لعملية فرز قد تنتهي بإرسال كثيرين منهم إلى غرف الغاز.

وتمنى جروينينج على المحكمة أن يتم العفو عنه خصوصا وأن يداه لم تلطخ مباشرة بالدماء وقال لهيئة المحكمة "لا شك أنني مذنب اخلاقيا، ولكنني أطلب العفو لنفسي".

 

 

 

 

فيديو قد يعجبك: