إعلان

جواد نابلسي وأمل كلوني ومنى سيف وعمر سمرة في قائمة أقوى العرب تحت سن 40

01:39 م الثلاثاء 21 أبريل 2015

اقوى شخصيات العرب تحت سن 40

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

أعدت مجلة "إريبيان بيزنس" قائمة ضمت أقوى 100 شخصية عربية تحت سن 40، وجاء في القائمة عدد كبير من الشباب في مختلف المجالات السياسية، والحقوقية، والفنية والرياضية، وكان أبرزهم الناشط السياسي جواد نابلسي، مني سيف، نانسي عجرم، أمل علم الدين، وغيرهم.


جواد نابلسي:

gawad

تصدّر رائد عمل الاجتماعي جواد نابلسي قائمة أقوى الشخصيات العربية تحت سن 40، التي أعدتها مجلة "إريبيان بيزنس"، والذي قام بإنشاء مؤسسة"نبني"، التي يعود تاريخها إلى أيام الثورة الأولى، بعد إصابته بطلق ناري فقد بعده إحدى عينيه.
قالت المجلة إن جواد يدير الشركة الخاصة به، وفي أوقات فراغه يصنع مبادرات تغير الحياة، ويتابع محاضراته في جامعات الوطن العربي، والعالم، وينتقل باستمرار بين الجامعة الأمريكية في بيروت والولايات المتحدة وكندا، لإلقاء محاضرات عن التنمية الاقتصادية والذاتية وغيرها.
 
إقبال الأسعد:
وجاء في المركز السادس بالقائمة، الطبيبة إقبال الأسعد، والتي تعد أصغر طبيبة في العالم، حيث التحقت بكلية وايل كرونيل، لدراسة الطب بقطر، قبل أن يتجاوز عمرها 13 عامًا، كما حصلت على لقب الطبيبة الأولى عالميا من حيث السن. 


أمل علم الدين:

undefined

وحصلت المحامية اللبنانية البريطانية، أمل علم الدين على المركز التاسع في القائمة، والتي تعمل حاليا كمستشارة قانونية ومحامية دفاع امام المحاكم العليا في دوتي ستريت تشامبرز بلندن.
تحولت علم الدين إلى أشهر النساء في العالم، بعد زواجها من الممثل الأمريكي جورج كلوني، في شهر سبتمبر العام الماضي. 


ماهر زين:
وجاء في المركز العاشر، المغني ماهر زين، والذي ولد في طرابلس بلبنان ثم انتقل إلى السويد مع أهله، منذ كان في عامه الثامن، ودرس هندسة الطيران، إلا أنه عمل في صناعة الموسيقي، ثم انتقل لنيويورك.
يعد ماهر زين من ابرز الفنانين الملتزمين، والذين دافعوا عن دور الغناء الهادف في تعديل اكثير من السلوكيات، والمفاهيم. 


مريم المنصوري:
وهي أول إماراتية تحمل رتبة رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي، والتي حلت بالمركز الثاني عشر في القائمة. 


حسام بهجت:
رئيس المبادرة المصرية للحقوق الشخصية، وهي منظمة حقوق إنسان مصرية مستقلة، تأسست في عام 2002، وكان دائما أحد المدافعين عن الحقوق والحريات المدنية في مصر، وانتقد انتهاكات حكومة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.
وثق بهجت منذ بداية ثورة يناير عام 2011، كل الأحداث والانتهاكات التي حدثت ضد المتظاهرين، والسجناء، وعمل على كشف إخفاق الحكومة في الملاحقات القضائية على العنف ضد الاقباط المسيحين، وقد كرمته منظمة هيومن رايتس ووتش بجائزة أليسون دي فورجيه لحمايته للحريات الشخصية لكل المصريين.


نانسي عجرم:

undefined

وفي المركز التاسع عشر، كانت المغنية اللبنانية نانسي عجرم، والتي احتلت المركز الثالث لأفضل مغنية ذات مبيعات كبيرة في تاريخ الموسيقي اللبنانية، حيث باعت شركات التوزيع أكثر من مليوني تسجيل لها في العالم العربي.
اختارت الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري نانسي، لتطل في برنامجها أوبرا وينفري شو عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم، وجاء الاختيار عليها كالنجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط، وعينت في أكتوبر 2009 كسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط التي تضم 22 بلداً من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف. 


قصى خولي:
جاء الممثل السوري قصى خولي في المركز العشرين بالقائمة، حاز مرتين جائزة أفضل ممثل عربي لعام 2006 عن دوره في مسلسل غزلان في غابة الذئاب وعام 2011 عن دوره في تخت شرقي.
حصل قصي على جوائز عدة هي أفضل ممثل سوري شاب عام 2006 عن مسلسل غزلان في غابة الذئاب، وكذلك أفضل ممثل عربي شاب عن مسلسل غزلان في غابة الذئاب 2006 وعن مسلسل تخت شرقي 2010 والولادة من الخاصرة. افضل ممثل عربي عن دوره في سرايا عابدين 2014 .


لجين الهذلول:
جاءت لجين الهذلول  بالمركز 21 في القائمة، وهي ناشطة حقوقية سعودية في مجال المرأة عناوين الصحف والأخبار، بعد اعتقالها في شهر أكتوبر الماضي، لقيادتها سيارتها من الإمارات وحتى السعودية، وقامت السلطات باعتقال صديقتها ميساء العمودي، عندما دعمتها، وأحيلت كل منهما للمحكمة الخاصة بقضايا الإرهاب في الرياض، بديسمبر الماضي.


لينا عطا الله:
جاءت في المركز السابع والعشرين بالقائمة، وهي رئيس تحرير موقع مدى مصر بلغتيه العربية والانجليزية، وهي رئيسة التحرير السابقة لصحيفة ايجبت اندبندنت.
تعمل لينا في الصحافة منذ أكثر من 10 أعوام، وكانت مراسة من السودان، سوريا، إيران، لبنان، غزة، وغيرها من الدول، كما تؤمن أن التكنولوجيا لها علاقة بالتغيير الاجتماعي عبر مساهمتها في مبادرة التقنيين العرب، وهي مؤسسة مشاركة فيها، وأيضًا عبر المساهمة البحثية في مركز إتاحة المعرفة من أجل التنمية بالجامعة الأمريكية في القاهرة.


محمد عساف:

undefined

احتل المطرب الفسطيني الشاب محمد عساف، المركز 46 في القائمة، والذي حصل على شهرة كبيرة بعد حصوله على لقب الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب اراب أيدول.


عمر سمرة:

omar

أما مؤسس شركة "وايلد جوانابانا" المصري عمرو سمرة، فجاء في المركز السابع والأربعين من القائمة.
كان سمرة يعمل 17 ساعة في اليوم، ثم ينفق جميع أمواله على قضاء العطلات لتسلق الجبال في أنحاء العالم، وبعد ذلك عمل على الوصول لقمة إيفرسيت.
يقول سمرة إن الشركة تحقق زيادة سنوية في الأرباح تتراوح بين 20 و30 في المئة، ولديه 10 موظفين بدوام كامل.

دانيا الجعبري:
حلت بالمركز السابع والخمسين، وهي طفلة فلسطينية أذهلت العالم بحل 230 مسألة حسابية معقدة، في فترة لم يتجاوز ثمانها 8 دقائق، وتفوقت على 1500 مشارك ومشاركة من مختلف دول العالم، في مسابقة حساب الذكاء العقلي، تي نظمت في سنغافورة. 


منى سيف:

mona

جاءت في المركز الرابع والستين بالقائمة، وهي ناشطة اجتماعية وحقوقية، تعمل على تسجيل وتدوين ماحدث مع المفرج عنهم خلال فترة وجودهم داخل السجون الحربية، ويتم تسجيل التدوينات بصورة ملحوظة على مدونة يوميات التحرير. بسبب اعتقادها أنه ومع وجود العنف والتعذيب من جانب الجيش، فإن الإنترنت يصبح أحد الوسائل المهمة والقليلة في مكافحة هذه الانتهاكات وتعمل منى بجانب نشاطها السياسي كباحثة في مرض السرطان.


فهد الحريري:
حصل على المركز التاسع والسبعين في القائمة، وهو مستثمر لبناني، والابن الأصغر رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، الذي اغتيل عام 2005.
فتح مكتبا للتصميم الداخلي خارج العاصمة الفرنسية لبيع الأثاث للسعودية، أثناء دراسته للهندسة المعمارية في باريس. 


ميريام فارس:

ميريام فارس

جاءت في المركز التاسع والتسعين وقبل الأخير في القائمة، وتعرف بشاكيرا الشرق الأوسط، لم تقتصر جهودها الفنية على الأغنية، بل قامت في عام 2009 بدور البطولة في فيلم سيلينا اللبناني. وفي رمضان 2010 شاركت بعمل برنامج فوازير الذي عرض على قناة القاهرة والناس بعنوان "فوازير ميريام" محققاً نجاحاً باهراً. وفي رمضان عام 2014 قامت بدور البطولة في دراما "اتهام".

فيديو قد يعجبك: