إعلان

بالصور.. سترات رصاص مصنوعة من مواد سائلة

10:00 م الأحد 19 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة ووندرفول إنجينيرنج الأمريكية إن علماء بولنديين اخترعوا سائلا مقاوم للرصاص قوته أكبر من قوة سترة الرصاص المصنوع من ألياف كيفلر، مشيرة إلى أن هذا السائل له عدة مميزات مقارنة بالمواد الصلبة المقاومة للرصاص.

ولفتت المجلة في تقرير لها، الأحد، إلى أن السائل الذي اخترعه العلماء البولنديين يتمتع بخواص مقاومة القص وامتصاص الضغوط العالية بصورة أكبر من المواد الصلبة، مشيرة إلى أن استخدامه في السترات الواقية من الرصاص سيكون عملي بصورة.

وأوضح معهد هندسة التكنولوجيا الأمنية البولندي أن السائل الجديد الذي تم الكشف عنه سيستخدم كلب للسترات الواقية من الرصاص، مشيرة إلى أن المشكلة التي تواجه استخدامه في السترات الواقية من الرصاص هو سمك السائل الذي يجب ألا يقل عن عدة سنتيمترات حتى يمتلك القوة الكافية للتصدي لطلقات الرصاص وهو ما حاول العلماء التغلب عليه بابتكار وسيلة تحوله إلى درجة أكثر صلادة عند اصطدام الرصاصات به.

ونقلت المجلة عن فريق العلماء البولنديين إدعاءهم بإن السائل يستطيع تحمل طلقات رصاص بسرعة خارقة تصل إلى 450 متر في الثانية وهو ما لا توفره السترات العادية، مشيرا إلى أن الباحثين في تنكنولوجيا الصناعات الأمنية سيعملون على صناعة ساتر رصاص مكون من غطاء من مادة الكفلر بداخلها السائل الجديد لتعطي حماية فائقة.

فيديو قد يعجبك: