إعلان

تليجراف: أمريكا تحرك صواريخ باتريوت إلى حدود روسيا

07:24 م السبت 18 أبريل 2015

أمريكا تحرك صواريخ باتريوت إلى حدود روسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة تليجراف البريطانية إن أمريكا تحرك صواريخ باتريوت إلى حدود روسيا ردا على نقل الأخيرة لصورايخ "إسكندر" إلى كالنجراد، مشيرة إلى قول القيادة العسكرية الأمريكية في أوربا أن روسيا أصبحت خطرا حقيقيا على دول الناتو.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، السبت، إلى تصريح مسؤول روسي بأن الدنمارك ستصبح هدفا للصواريخ النووية الروسية إذا شاركت في برنامج الدرع الصاروخي الذي يقيمه الناتو في أوربا.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، السبت، إلى قول الجنرال الأمريكي فريدريك بن هودج قائد القوات الأمريكية في أوربا إن التهديد الروسي لم يعد مجرد افتراضات، مشيرا إلى ضرورة توحد الناتو لمواجهته.

وتابع هودج في حديثه إلى التليجراف أثناء مؤتمر صحفي أثناء تدريبات عسكرية تتضمن نقل صورايخ باتريوت مسافة 1200 كيلومتر وحشدها على الحدود المتاخمة لدول حلف وارسو السابق أن مشاهدة عبور القافلة العسكرية الأمريكية للحدود بين ألمانيا وبولندا بعد أكثر من 20 عاما من انتهاء الحرب الباردة هو الحدث الأكبر عالما، مشيرا إلى أنهم قاموا بوقفات أثناء السير للسماح للجمهور بالتقاط صور إلى جوارها.

ولفت هودج إلى أن ما تقوم به الولايات المتحدة هو تأكيد تواجدها إلى جوار حلفاء الناتو وردا على قرار روسيا بتحريك صواريخ "إسكندر" النووية إلى مقاطعة كالينجراد الوقعة بين بولندا وليتوانيا إضافة إلى حشد القاذفات الاستراتيجية بعيدة المدى في شبه جزيرة القرم.

وأوضح هودج أن المواجهة العسكرية ليست حتمية لكنه يجب علينا أن نكون في قمة الاستعداد العسكري لنكون فاعلين في العملية الدبلوماسية مع الروس.

فيديو قد يعجبك: