إعلان

باكستان: ندرس إرسال وحدات بحرية لتفتيش السفن المتجهة إلى اليمن

02:25 م السبت 18 أبريل 2015

وزيرة الخارجية الباكستانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إسلام آباد – (أ ش أ):

أعلنت وزارة الخارجية الباكستانية ان إسلام أباد اتخذت خطوات للامتثال لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي يقضي بفرض قيود وحظر أسلحة على الميليشيات اليمنية.
ونقلت صحية "دون" الباكستانية على موقعها الالكتروني عن بيان أصدرته المتحدثة باسم الخارجية تسنيم أسلم الليلة الماضية أن وزارة الشؤون الخارجية أصدرت قرارا لتنفيذ قرار مجلس الامن بتجميد الأرصدة وحظر السفر وحظر توريد الأسلحة والتزامات اخرى ذات صلة بقرارات مجلس الامن بأن اليمن .
وأشارت الصحيفة الى أن بيان الوزارة قد صدر عقب يوم واحد من احاطة اجتماع عقد برئاسة رئيس الوزراء نواز شريف بأنه تم ابلاغ الرياض باستعداد اسلام اباد لمساعدة المملكة العربية السعودية في فرض الحظر الاممي على توريد أسلحة إلى اليمن.
وتدرس الحكومة الباكستانية أيضا خططا لإرسال سفن تابعة للبحرية لفرض هذا الحظر الذي سيشمل تفتيش السفن المتجهة إلى اليمن ويشتبه في أنها تحمل أسلحة لميليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وأضافت تسنيم ان باكستان سوف تتخذ كافة التدابير اللازمة للتنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي حول الوضع في اليمن وذلك بما يتفق مع التزاماتها الدولية ".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: