إعلان

بالصور.. جنوب أفريقيا تشهد "حقبة جديدة من كراهية الآخر"

08:12 م الجمعة 17 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن جنوب أفريقيا تشهد حقبة جديدة من كراهية الآخر، مشيرة إلى أن سكانا محليين أشعلوا النيران في سيارات الأجانب ومحالهم التجارية.

وتابعت الصحيفة في تقرير لها، الجمعة، أن موجة من الكراهية تجتاح جنوب أفريقيا، مشيرة إلى العاصمة جوهانسبرج تشهد يوما جديدا من النهب والسرقة ضد المهاجرين الأجانب.

ولفتت الصحيفة إلى أن مواطني جنوب أفريقيا يشنون حملة عنيفة ضد المهاجرين الأجانب لاعتقادهم بأن وجود الجنسيات الأجنبية في البلاد أحدث مشاكل اقتصادية.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من إعلان شرطة جنوب أفريقيا أنه تم السيطرة على الأوضاع إلا أنها أٌجبرت على فرض طوقا أمنيا لحماي ممتلكات الأجانب من العنف المتزايد ضدهم، مشيرة إلى أن ما يقرب من 100 أجنبي قضوا ليلة أمس في أحد أقسام شرطة العاصمة لحمايتهم بينما تواجد آخرون في ملاجئ جماعية.

ونوهت الصحيفة إلى أن سلطات جنوب أفريقيا طلبت دعما دوليا لإزالة حالة الكراهية وروح العداء التي تجتاحها، مشيرة إلى أن التكاتف الدولي معها يمكن أن يضع نهاية لروح العداء التي انتشرت بين مواطنيها والمهاجرين الأجانب.

وألمحت الصحيفة إلى أن عددا من دول العالم عرضت المشاركة في حل الأزمة عن طريق إجلاء رعاياها، لكنها أشارت إلى مطالبتم في ذات الوقت بأن توفر جوهانسبرج حماية للأجانب على أراضيها.

ولفتت الصحيفة إلى أن جنوب أفريقيا التي يبلغ عدد سكانها 50 مليون نسمة يبلغ عدد الأجانب فيها 5 مليون أجنبي أي عشر من الصومال وأثيوبيا وزيمبابوي وملاوي ومن الصين وباكستان، مشيرة إلى أنهم يملكون محلات وأعمال تجارية في أسواق البلاد.

ويحمل مواطنو جنوب أفريقيا هؤلاء الأجانب مسؤولية مشكلاتهم الاقتصادية وزيادة نسبة البطالة التي وصلت إلى 25 في المئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان