إعلان

وزير الخارجية اليمني: جيبوتي ترفض استقبال صالح.. وهادي طلب رسميا التدخل البري

10:07 ص الأربعاء 01 أبريل 2015

رياض ياسين وزير الخارجية اليمني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ):

كشف رياض ياسين - وزير الخارجية اليمني، عن أن حكومة جيبوتي أبلغت بلاده بأن هناك اتصالات مكثفة من أجل السماح بالهبوط لطائرة صغيرة تابعة لإحدى الشركات النفطية تحمل الرئيس السابق علي عبد الله صالح ومعه كبار مسؤوليه.

ونقلت صحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية اليوم الأربعاء عن ياسين القول إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تقدم أمس بطلب إلى دول مجلس التعاون المشاركة في قوات التحالف بالتدخل البري.

وقال: ''هناك استجابة من دول الخليج لطلب الرئيس اليمني بشأن التدخل البري، لأن عمليات قوات التحالف عملية متكاملة ولا تقتصر على القصف الجوي فقط، وفي حال رأى الخبراء العسكريون والمسؤولون عن دعم الشرعية بدء الحملة البرية، فهم على أهبة الاستعداد».

وقال: ''أبلغتنا حكومة جيبوتي عن اتصالات حثيثة، بشأن منح ترخيص لإقلاع طائرة صغيرة خاصة تابعة لإحدى الشركات النفطية، لنقل الرئيس صالح ومعه كبار مسؤوليه إلى جهة غير معلومة، وقوبل الطلب بالرفض''.

وأضاف: ''أصبح علي عبد الله صالح يتنقل بين القبائل الموالية له للاحتماء بينهم، نتيجة كشف مخططاته للانقلاب على الميليشيات الحوثية في حال نجاح زيارة ابنه أحمد الذي التقى بالأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي''.

وحول طلب الجانب الإيراني بإيقاف العمليات وبدء الحوار بين الأطراف اليمنية، أجاب: ''مطالب وآراء الإيرانيين غير مقبولة، ومن المعيب أن يطلب أحد في هذا الوقت الرجوع إلى الحل السياسي، لأن إعادة الحل السياسي هي إعادة المتمردين إلى حجمهم الطبيعي''.

فيديو قد يعجبك: