إعلان

هنية: الجيش المصري ليس الذي يضرب الفلسطينيين

01:44 م الجمعة 06 مارس 2015

إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قال إسماعيل هنية، رئيس حكومة حماس المقالة، إن الجيش المصري ليس الذي يضرب الفلسطينيين وأن تهديدات بعض الإعلاميين المصريين لغزة والمقاومة الفلسطينية لا نصدقها''.

وأضاف هنية في خطبة الجمعة في القطاع التي نقلتها وكالة معا الفلسطينية إن ''حماس‬ لا تتدخل في شؤون الدول وخاصة بوابتنا وجارتنا الشقيقة ‫‏مصر‬''.

وتابع ''لا نتدخل في شؤون الدول العربية وخاصة مصر ليس لنا أي دور امني او عسكري في داخل سيناء ولا في أي بقعة من ارض مصر او أي مكان من دولنا العربية والإسلامية''.

وجدد هنية تأكيده احترام الامن القومي العربي المصري وعدم المساس به، قائلا :'' لا نفكر الاضرار بالأمن المصري العربي ولا نسمح لاحد ان يمس استقرار الاراضي العربية الاسلامية''.

واكد هنية براءة حركة حماس من التهم التي تنسب اليها في وسائل الإعلام المصرية.

وقال :'' ان التهديدات التي نسمعها في وسائل الإعلام من بعض الإعلاميين لغزة والمقاومة نحن لا نصدقها وليس الجيش المصري الذي يضرب الفلسطينيين والجهات السياسية في مصر لم تتبن هذه التهديدات''.

وأوضح أن المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية ''متعثرة الآن''، مضيفا أنها ''خيار وطني والانقسام أصبح خلف ظهورنا حينما شكلنا حكومة التوافق الوطني''.

واشترط هنية ''تطبيق كل الاتفاقيات التي تم توقيعها في القاهرة والدوحة والشاطئ بدون نظرات حزبية ضيقة''.

وأوضح أن المصالحة ارتكزت على 5 ملفات: الحكومة والتشريعي والانتخابات والمصالحة المجتمعية وترتيب منظمة التحرير.

ولفت إلى ضرورة توافر الارادة السياسية من القيادات السياسية و''نحن من موقعنا المتواضع عقدنا عزمنا وارادتنا السياسية قوية وثابته وقلت للذين زاروا غزة مؤخرا نحن بحاجة الى ارادة سياسية من رام الله''.

 

فيديو قد يعجبك: