إعلان

فريد زكريا: نتنياهو يحذر من إيران ''نووية'' منذ 25 عاما

09:51 م الخميس 05 مارس 2015

الكاتب الأمريكي فريد زكريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال الكاتب الأمريكي الشهير فريد زكريا إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتحدث عن إيران نووية منذ 25 عاما، مشيرا إلى أنه أكد في 1996 أن إيران ستمتلك قنبلة نووية خلال عامين.

ولفت الكاتب في مقال نشرته صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية إلى أن قول نتنياهو في ذاك العام أمام الكونجرس الأمريكي إن حياة أطفال إسرائيل ومستقبلهم في خطر.

وتابع زكريا '' كرر نتنياهو نفس الكلمات في خطابه الأخير الذي حذر فيه من أن إيران ستمتلك قنبلة نووية خلال عامين أو ثلاثة أو 5 سنوات، مشيرا إلى أنها نفس الكلمات التي قالها عام 1996''.

ولفت الكاتب الأمريكي إلى أن نتنياهو الذي تحدث عن إمتلاك إيران سلاحا نوويا منذ 25 عام كان مخطأ، مشيرا إلى أنه على الرغم من تحذيراته التي ساقها قبل عقدين ونصف إلا أنه عاد ليحذر ثانية في خطابه الأخير أمام الكونجرس.

وأوضح زكريا أن تحذيرات وتنبيهات نتنياهو من الخطر الذي يمثله البرنامج النووي الإيراني تستحق أن نتذكرها، مشيرا إلى أنه تنبأ باقتراب إيران من السلاح النووي منذ ذلك الحين لكن تلك النبوءة لم تتحقق على الرغم من وصفه لها '' بالحتمية''.

وتابع الكاتب الأمريكي أن نتنياهو أطلق العديد من التحذيرات خلال السنوات الماضية ففي 2002 حذر من الخطر الذي يمثله العراق وهو الآن يتجاهل العقوبات وعمليات الفحص لمشآتها ويؤكد أن الضربات الجوية هي الخيار الوحيد.

ونوه زكريا إلى قول نتنياهو أمام الكونجرس واصفا المفاوضات مع إيران '' إنه اتفاق سيء وسنكون أفضل بدونه.

فيديو قد يعجبك: