إعلان

مجلة أمريكية: واشنطن تستعد لإرسال 300 جندي إلى غرب أوكرانيا

12:12 م الخميس 05 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):
ذكرت مجلة ''ديفينس نيوز'' الأمريكية أن الجيش الأمريكي يستعد لإرسال نحو 300 جندي لتدريب القوات الأوكرانية في غرب أوكرانيا.

وأوردت المجلة في نسختها الالكترونية، اليوم الخميس، التماسا للعطاءات نشر في أواخر فبراير الماضي جاء في نصه أن الادارة الامريكية تبحث عن مقاول لتوفير سبع حافلات بسعة 50 راكبا في الفترة من 5 مارس وحتى 31 أكتوبر المقبل لنقل ما يصل إلى 300 جندي أمريكي من مطار لفيف الدولي الأوكراني إلى المركز الدولي لحفظ السلام والأمن في يافوريف غربي أوكرانيا.

ونوهت المجلة إلى أن تخطيط الجيش الأمريكي والقوات البريطانية السفر إلى يافوريف من ربيع هذا العام لم يكن سرا للبدء في تدريب القوات الأوكرانية في معركتهم ضد الانفصاليين الموالين لروسيا في الجزء الشرقي من البلاد، لكن المسؤولين استخدموا الغموض في بعض الأوقات حول التواريخ والأوقات والأرقام.

وجاء في الالتماس أيضا أنه ''يتعين على الجيش الأمريكي والأوكراني تنفيذ مهمة تدريبية مشتركة في المركز الدولي لحفظ السلام والأمن بالقرب من مطار لفيف، بداية من 5 مارس إلى 31 أكتوبر من العام الجاري.

وأشارت المجلة إلى أن الخطة لتدريب أربع شركات تابعة للحرس الوطني الأوكرانية تأتي كجزء من مبادرة أطلقتها وزارة الخارجية الأمريكية ''لمساعدة أوكرانيا في تعزيز قدرات أجهزتها المعنية بإنفاذ القانون، والدفاع الداخلي، والحفاظ على سيادة القانون''، بحسب تصريحات خصت بها المتحدثة باسم البنتاجون كولونيل فانيسا هيلمان المجلة هذا العام.

وكانت الولايات المتحدة قد خصصت بالفعل 19 مليون دولار في إطار المساعدة في بناء الحرس الوطني الأوكراني.

كان رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي قد قال يوم الثلاثاء الماضي أمام لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ أنه يعتقد أنه يتوجب على الولايات المتحدة التفكير في تزويد أوكرانيا بالأسلحة إذا استمر الانفصاليون الذين تدعمهم موسكو في تحقيق انتصارات والاستيلاء على الاراضي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: