إعلان

جون ستيورت: نتنياهو حصل على أطول "خازوق" في تاريخ اليهود

09:08 م الأربعاء 04 مارس 2015

الإعلامي الساخر جون ستيوارت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال الإعلامي الساخر جون ستيوارت إن احتفاء أعضاء الكونجرس الأمريكي برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أثناء حديثه أمامهم هو "أطول خازوق حصل عليه يهودي عبر التاريخ"، بحسب تعبيره.

ولفتت صحيفة هافنجتون بوست الأمريكية إلى قول ستيوارت في برنامجه " ذا ديلي شو" أن التصفيق الحار من أعضاء الكونجرس عقب خطاب نتنياهو كان قويا لدرجة أنه كاد يحطم أجهزة الصوت التابعة لشبكة " سي سبان" التلفزيونية.

وذكر ستيوارت أن الحقيقة توضح أن العالم منقسما حول زيارة نتنياهو إلى واشنطن وخطابه أمام الكونجرس، مشيرا إلى أن اليهود أنفسهم منقسمون حول إصرار رئيس الوزراء الإسرائيلي على الحديث باسم كل اليهود.

وتناول ستيوارت تغطية شبكة "سي إن إن" الإخبارية للحدث بصورة ساخرة، مشيرا إلى أنها "ربما تكون وضعت الكثير على الحقائق".

وتابع أنه لا يمكن لأحد أن يعتقد أنها حاولت إظهار نجمة داوود بصورة أكثر توددا في رسوماتها المتحركة.

وتساءل ستيوارت " هل تمازحوننا؟، مضيفا " أٌخمن أنهم لا يستطيعون اسقاط القبعة المستديرة من على رؤوس اليهود"، مشيرا إلى أن ما قام به نتنياهو تشبه مغامرات " بيبي" الكبيرة، في إشارة إلى الاسم الحركي لرئيس الوزراء الإسرائيلي.

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو انتقد في كلمة القاها امام الكونغرس امكانية التوصل الى اتفاق دولي مع إيران بشأن برنامجها النووي لأنه سيكون بمثابة إعطاء "ضمان" لها لكي تصنع سلاحا نوويا أكثر منه خطوة لعرقلة امتلاكها قنبلة نووية.

ورأى منتقدو نتنياهو إنه تلاعب بالعلاقة الوثيقة بين إسرائيل والولايات المتحدة لتحقيق مكاسب سياسية. وقالت زعيمة الديمقراطيين في مجلس النواب نانسي بيلوسي إنها كانت على وشك البكاء خلال كلمة نتنياهو لأنه أهان المخابرات الأمريكية.

الا انه ليس هناك أي شك بشأن التهديد الذي يراه نتنياهو من إيران، كما ان استطاع من خلال بلاغته الخطابية الوصول الى الكثير من الامريكيين.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: