إعلان

سياسي بريطاني يدعو حكومته للسماح للمواطنين بالانضمام لداعش

03:35 م الثلاثاء 31 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية، أن أحد المرشحين في حزب الاستقلال البريطاني، طالب السلطات بالتوقف عن منع البريطانيين من السفر إلى سوريا والعراق، من أجل الانضمام لداعش.

وقال كيث فراسير أحد المرشحين لحزب الاستقلال البريطاني، إن الحكومة يجب أن تحجز لكل الراغبين في الانضمام لداعش تذاكر طيران، وتوفر لهم رحلات مجانية، وتتركهم يذهبون لسوريا والعراق.

وصف كيث المتعاطفين مع داعش بـ"السرطان الداخلي" في بريطانيا، والذي من الممكن أن تزيد خطورته فيضعف المملكة، ويؤثر على كل القطاعات بها، مؤكدا على ضرورة السماح لهم بالسفر وتشجيعهم على الهجرة، والانضمام إلى التنظيم الجهادي في الشرق الأوسط، بدلا من ايقافهم، ومنعهم من ذلك.

قال كيث إن هؤلاء الأشخاص يجب عليهم أن يشعروا بالامتنان لدولتهم وحكومتهم، وإذا لم يشعروا بذلك، فعلى الحكومة تركهم يذهبون، بلا رجعة.

وتابع قوله "يجب ألا نقلق عليهم، ونسمح لهم بالسفر لسوريا والعراق، والتأكد من عدم قدرتهم على العودة لبريطانيا مرة ثانية، لأنها ستكون أمنة أكثر وهم خارجها".

كما أكد كيث على ضرورة اتسام الحكومة والسلطات البريطانية بالقوة، خاصة وأن أعداد البريطانيين الراغبين في الانضمام لداعش مرتفعة جدا، لذلك يجب تركهم يرحلون، ومنعهم من دخول هذ الأراضي مجددا.

واستطرد "إذا كان الأمر عائد إليّ، كنت أحضرت مجموعة من الطائرات ووضعتهم جميعا عليها، ونقلتهم إلى هناك، وعند المداخل أخذ منهم جوازات السفر البريطانية، وأمرهم بعدم العودة".

يذكر، أن السلطات البريطانية تعاني منذ عامين، لمنع مئات البريطانيين، وخاصة المراهقين من الانضمام لداعش، والذين كان أخرهم ثلاث فتيات مراهقات سافروا من لندن إلى سوريا، عبر تركيا.

وأشارت الصحيفة إلى سفر حوالي 600 بريطاني من أجل الانضمام لتنظيم داعش، متسللين الحدود التركية من أجل الوصول إلى سوريا.

 

 

فيديو قد يعجبك: