إعلان

نتنياهو أمام الكونجرس: الحزم مع إيران سيحول دون وقوع حرب إقليمية

07:42 م الثلاثاء 03 مارس 2015

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الولايات المتحدة ستدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها التصرفات العدوانية التي تقوم بها إيران، مشيرا إلى أن إسرائيل تمثل دولة وحيدة في الشرق الأوسط وأنها لن تخاطر بمستقبل شعبها.

وأضاف في كلمته التي ألقاها أمام الكونجرس الأمريكي، الثلاثاء، ''إذا اعتقد اي شخص أن الاتفاق مع إيران سيضع نهاية لبرنامجها النووي فعليه أن يفكر ثانية''، مشيرا إلى أن الحزم مع إيران سيحول دون وقوع المنطقة في حرب إقليمية.

وتابع نتنياهو '' لا أعتقد أن إيران ستكون أقل عدوانية إذا أصبحت دولة نووية، مشيرا إلى أنه على كل شخص في منطقتنا يرى أنه إذا أصبحت إيران نووية فإن أسلحتها ستغير الشرق الأوسط إلى الأسوأ''.

وذكر نتنياهو أن هناك 3 أشياء يجب أن تقوم بها إيران وهي قف العدوان ضد جيرانها في الشرق الأوسط والتوقف عن دعم الإرهابيين وأخيرا يجب عليها أن تكف عن محاولات إخافة إسرائيل التي تمثل الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط.

وتابع '' إذا أرادت إيران أن يتم معاملتها كدولة طبيعية فيجب عليها أن تتصرف كدولة طبيعية''.

وأوضح نتنياهو أنه عبر سنوات تم وعد إسرائيل بأنه لن يكون هناك اتفاق سيء مع إيران لكن هذا اليوم أصبح لدينا اتفاق سيء، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق سيسمح لإيران بامتلاك سلاحا نوويا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: