إعلان

حظر تمويل المؤسسات الإسلامية في أستراليا (تقرير)

02:23 م الثلاثاء 03 مارس 2015

حظر تمويل المؤسسات الاسلامية

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع " انفستيجتف بروجيكت" البحثي الأمريكي إن البرلمان الأسترالي مرر تشريع يحظر وصول التمويل الأجنبي للمؤسسات الإسلامية وينص على عدم مشروعيتها.

ولفت الموقع إلى أن أستراليا تحاول محاصرة الإسلاميين المتشددين بها عن طريق هذا التشريع الذي تم تمريره الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن القانون يشمل حظر مصادر تمويل الأئمة والمساجد التي يحصلون عليها من بعض الدول الإسلامية مثل السعودية وتركيا.

وتابع الموقع أنه في ظل التشريع الجديد اصبحت المؤسسات الإسلامية التي يبلغ عددها 450 مؤسسة في حاجة إلى التقرب بصورة إيجابية للمجتمع الأسترالي والدولة حتى تستطيع مواصلة نشاطها والحصول على تصريحات مزاولة أعمالها بصورة رسمية.

ونقل الموقع عن وزير التضامن الاسترالي سيباستين كورز قوله بأن التشريع الجديد يهدف إلى منع الدول الإسلامية من التأثير سياسيا على المجتمع الأسترالي عبر تلك الأموال التي تقدمها للمؤسسات الإسلامية.

وأوضح الموقع أن أستراليا تسعى إلى تقليل النفوذ السياسي الخارجي على مجتمعها ومنح الإسلام فرصة للتطور بحرية خلال المجتمع الأسترالي في ظل عاداتها وقيمها الأوربية.

ولفت الموقع إلى أن التشريع الجديد سيواجه بهبة من المسلمين في أستراليا في ظل استمرار الدعم الدولي للمجموعات اليهودية والمسيحية دون حظرها.

ومن ناحية أخرى أوضح الموقع أن التشريع الجديد يؤسس لبرنامج تعليم جامعي لأئمة المسلمين في أستراليا يسمح للمسلمين بالحصول على اللحوم الحلال في العديد من المؤسسات الكبرى بالدول كالمدارس العامة والمستشفيات والسجون وحتى في القوات المسلحة إضافة إلى السماح لهم بالحصول على الإرشاد الديني.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان