إعلان

روسيا اليوم: 12 طائرة إف ـ 15 أمريكية تصل أوربا منتصف أبريل

10:27 م الأحد 29 مارس 2015

طائرة إف ـ 15

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قال موقع روسيا اليوم إن 12 طائرة أمريكية من طراز إف ـ 15 اعتراضية تصل أوربا لدعم قدراتها الدفاعية على مواجهة روسيا منتصف أبريل القادم.

ولفتت الموقع في تقرير له، الأحد، إلى أن قوات الحرس الوطني في قاعدة كاليفورنيا حشدت 200 جندي من القوات المحمولة جوا للتوجه إلى أوربا مع تلك الطائرات ضمن خطة واشنطن العسكرية لحماية شركاءها في الناتو ضد العدوان الروسي، على حد وصف الأمريكيين.

وتابع الموقع أن طائرات إف ـ 15 سي الأمريكية مجهزة بصواريخ ورادارات جوـ جو إضافة إلى أجهزة تتبع بصري بعيدة المدى، مشيرا إلى أنها ستتواجد في هولندا وأماكن من بلغاريا.

ونوه الموقع إلى أن طائرات إف ـ 15 سي و إف ـ 15 إس سوف تحل محل الطائرات إيه ـ 10 " الخنزير" التي أرسلتها أمريكا إلى قاعدة "سبنجهلم" في ألمانيا منتصف فبراير الماضي.

ولفت الموقع إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاجون" حشدت في فترة سابقة 14 طائرة إف ـ 16 إس من قاعدة أفيانوا الجوية في إيطاليا إلى أستونيا، مشيرا إلى أن تلك الحشود الجوية تجرى في ظل تواصل استعدادات الحرب التي تقوم بها الدبابات الأمريكية بين عواصم أوربا والتي تتنقل تتحرك بصورة مستمرة جعلتها تنتقل من عاصمة إلى أخرى كل ليلة.

ومن جهة أخرى ترى موسكو أن إرسال الأسلحة الأمريكية إلى أوربا بصورة مستمرة يمثل تصعيدا من قبلها على خلفية الاضطرابات حول الأزمة الأوكرانية.

فيديو قد يعجبك: