إعلان

صحيفة كويتية: إنزال قوات برية لحماية مدينة المخا اليمنية

10:32 ص الأحد 29 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة (مصراوي)
قالت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن قوات مصرية نفّذت إنزالا مظليا لحماية ميناء مدينة "المخا" الساحلية، التابعة لمحافظة تعز اليمنية، ومضيق باب المندب الاستراتيجي.
ونقلت الصحيفة عن مصدر في محافظة تعز قوله إن قوات برية مصرية نفذت إنزالاً مظليًا لحماية ميناء "المخا" ومضيق باب المندب الاستراتيجي، وحفظ الملاحة البحرية فيه.
وقالت الصحيفة إن هذه الخطوة تهدف إلى قطع الطريق على الحوثيين.
وأفاد مصدر سعودي للصحيفة أن المملكة العربية السعودية تهيّئ اسطولاً من المروحيات الهجومية لتوجيه ضربة للتجمعات الحوثية التي بدأت بالتشكل شمال اليمن قرب الحدود مع المملكة.
وأضاف المصدر أن "الغارات الجوية دمرت كل قدرات الدفاع الجوي الأساسية التي يسيطر عليها الحوثيون، إلى جانب تدمير كل البنايات العسكرية التي تحيط بصنعاء".
وتواصل مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية قصف أهداف ومواقع تابعة للحوثيين في اليمن في اليوم الرابع لعملية "عاصفة الحزم" العسكرية التي تهدف لوقف سيطرة الحوثيين على البلاد.
وكان المتحدث باسم التحالف العسكري، الذي يضم 10 دول، قد قال إن الغارات الجوية دمرت أغلب الصواريخ التي بأيدي المسلحين الحوثيين في اليمن.
وتحظى عملية "عاصفة الحزم"، التي تقودها السعودية، بتأييد أعضاء في الجامعة العربية.
وجاءت العملية ردا على تقدم الحوثيين نحو عدن، ولكن الغارات الجوية لم تفلح حتى الآن في وقف زحف الحوثيين والقوات الموالية لهم، بحسب بي بي سي.

فيديو قد يعجبك: