إعلان

ألمانيا: "عاصفة الحزم" في اليمن متوافقة مع القانون الدولي

06:00 م الجمعة 27 مارس 2015

المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أكدت الحكومة الألمانية أن عملية "عاصفة الحزم" ضد المتمردين "الحوثيين" في اليمن متوافقة مع القانون الدولي، بحسب صحيفة الحياة اللندنية.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الخارجية الألمانية مارتن شيفر في برلين اليوم، قوله إنه "ليس لدينا شك في شرعية (تلك الغارات)"، مناشدًا في الوقت نفسه التوصل إلى حل سياسي في اليمن.

وبين أن هناك مناشدة من الحكومة اليمنية الشرعية للمجتمع الدولي بالدعم في مواجهة هذا "الوضع التهديدي للغاية".

وقال "تلبية طلب رئيس دولة منتخب ديمقراطيًا بالإغاثة يعد أمراً شرعياً وفقاً لقواعد القانون الدولي".

وأضاف: "إننا نعول على أن يكون هذا التدخل العسكري قصير المدى"، موضحًا أن مشكلات اليمن لا يمكن حلها بالعنف سواء من الداخل أو من الخارج.

وبدأت السعودية شن غارات جوية تستهدف مواقع الحوثيين في اليمن في إطار عملية أطلق عليها اسم "عاصفة الحزم".

وذكرت وكالة الانباء السعودية أن "الاردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان اعربت عن رغبتها في المشاركة بالعملية" في اليمن موضحة ان اسم العملية هو "عاصفة الحزم".

واستهدفت الغارات مواقع عسكرية مخازن للأسلحة في صنعاء ومقر قيادة قوات الاحتياط في جنوب صنعاء، في حين اشتعلت النيران في دار الرئاسة بصنعاء التي استولى عليها الحوثيون.

وشمل القصف أيضا غرفة العمليات المشتركة للقوات الجوية في صنعاء، ومعسكر ريمة حميد بمنطقة سنحان معقل علي صالح جنوب صنعاء، وقاعدة العند الجوية شمال عدن.

وارسلت الامارات 30 طائرة مقاتلة الى السعودية كما تعهد الاردن بارسال ست طائرات للمشاركة في العملية في اليمن، حسب ما ذكرت محطة "العربية" التلفزيونية السعودية ومقرها دبي.

وتعد سلطنة عمان هي الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي لم تشارك في العملية.

فيديو قد يعجبك: