إعلان

يديعوت أحرونوت: إسرائيل تعزز الإجراءات الأمنية على حدودها مع مصر

10:25 ص الجمعة 27 مارس 2015

الحدود المصرية الاسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل ابيب - (د ب أ)

اتخذت اسرائيل خطوات لتعزيز الإجراءات الأمنية على حدودها مع مصر للتصدي ل ''الإرهابيين والمهربين'' من شبه جزيرة سيناء المصرية.

وذكرت صحيفة ''يديعوت احرونوت'' الاسرائيلية في موقعها الإلكتروني اليوم الجمعة ان الجيش الإسرائيلي بدا في اتخاذ خطوات مؤخرا لتعزيز امن منطقة بيتشات نيتزانا التي تضم مجمعات سكنية في النقب الغربي ردا على التهديدات الإرهابية من سيناء وزيادة معدلات حوادث التهريب.

وأضافت ان الجيش الإسرائيلي بدأ في اقامة حواجز هندسية وشق نفق لمنع تسلل السيارات وشيد مواقع امامية جديدة لتعزيز الحماية .

وتابعت ان وحدات السيارات الهندسية الخاصة من نوع تزاما اجرت في الشهر الماضي دورات تدريبية قام خلالها جنود احتياط بأعمال على طول الحدود في اطار مشروع تقدر تكلفته بستة ملايين شيكل .

وأشارت الصحيفة إلى أن حادثا وقع في شهر أكتوبر الماضي أصيب خلاله جنديان من كتيبة كاراكال عندما أطلق مسلحون من سيناء أعيرة نارية من بنادق وصاروخ مضاد للدبابات على سيارة جيب تابعة للجيش يؤكد الحاجة لإقامة شبكة امنية أكثر قوة حول المنطقة.

وأوضحت ان التهديد الرئيسي يأتي من سيناء وبصفة خاصة من جماعة أنصار بيت المقدس والجماعة السلفية المرتبطة بتنظيم القاعدة التي أعلنت مؤخرا انضمامها إلى تنظيم الدولة الإسلامية ''داعش''.

يذكر ان الجماعات الجهادية والتكفيرية تنشط في سيناء عقب عزل الرئيس المصري محمد مرسي في يوليو عام 2013 وتشن هجمات تستهدف في المقام الأول قوات الجيش والشرطة المصرية.

فيديو قد يعجبك: