إعلان

الاندبندنت: المتمردون السوريون يطلبون المساعدة بعد حصارهم

05:39 م الأحد 01 مارس 2015

المتمردون السوريون يطلبون المساعدة بعد حصارهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي: 

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أن المتمردين السوريين المدعومين من الحكومة الأمريكية، لا يستطيعون مواجهة مليشيات تنظيم القاعدة، ويطلبون الدعم والمساعدة، بعد قتل حوالي 60 مقاتل، وآسر 70، ومواجهة جبهة النصرة لحركة حزم الإسلامية المعتدلة، والسيطرة على قواعدها في غرب حلب.

أوضحت الصحيفة – في تقرير على موقعها الإلكتروني- أن المتمردين السوريين يحاربون الآن في ثلاث جهات، وهم جبهة النصرة، والرئيس بشار الأسد، وتنظيم داعش بسوريا.

وقد اعتبرت ما يحدث الآن للمتمردين السوريين المدعومين من التحالف الذي تقوده أمريكا، نكسة، حيث أنها أصبحت محاصرة من ثلاث جهات.

وأشارت الصحيفة، إلى الاتفاق الذي عُقد بين أمريكا وتركيا، من أجل السماح للمتمردين السوريين للتدريب على الأراضي التركية، وبحسب الاتفاق فإن 1500 مقاتل سوري، يتلقى التدريب على حدود بلدة ريحانلى التركية.

ولفتت لحصول كل 200 أو 300 مقاتل للتدريبات العسكرية في تركيا، قطر، المملكة العربية السعودية، كما أعلن البنتاجون " وزارة الدفاع الأمريكية" الجمعة الماضي، توفير 1000 مقاتل أمريكي، لإمداد المتمردين بالدعم اللوجيستي.

ومن جانبه، أشار الأدميرال جون كيربي، المتحدث باسم البنتاجون إلى وجود بعض التحديات، موضحا أن التدريب الفعلي سيبدأ خلال من أربعة إلى ستة أسابيع.

وأكد إياد شمس، قائد المتمردين على ضرورة مواجهة جبهة النصرة في أقرب وقت ممكن، مشيرا إلى أنهم يسيرون على خطى داعش.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك: