إعلان

العثور على ٢٠٠ جثة في قبر جماعي تحت متجر في باريس

01:11 ص الأحد 01 مارس 2015

العثور على ٢٠٠ جثة في قبر جماعي تحت متجر في باريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:

عثر على أكثر من ٢٠٠ جثة مصفوفة بجوار بعضها في مقبرة جماعية تحت متجر في وسط العاصمة الفرنسية باريس، بحسب صحيفة التليجراف البريطانية.

ويعتقد أن المكان الذي عثر فيه على الجثث كان مقبرة لمستشفى كانت تعمل فيما بين القرنين الثاني عشر والسابع عشر الميلادي، كما يعتقد أن الجثث نقلت نقلت في القرن الثامن عشر إلى سراديب الموتى في باريس التي تضم عظام ستة ملايين شخص نقلوا من مقابر المدنية قبل ٢٠٠ عام.

ويتوقع علماء الآثار الذين استدعاهم متجر مونوبريكس لفحص الموقع، أن يعثروا على بعض الرفات غير انهم ذهلوا لعثورهم على مجموعة كبيرة من الجثث موضوعة بدقة في بدروم المتجر.

ونقلت الصحيفة عن مالك المتجر ويدعى باسكال روي، قوله ''نعتقد ان هناك قليلا من العظام كما كانت في موقع المقبرة غير اننا لا نعتقد اننا سنعثر على قبر جماعي''.

ويخطط علماء اثار من المعهد الوطني الفرنسي لبحوث حماية الاثار لعمل اختبارات حامض نووي (دي إن إيه) للتأكد ما إن هؤلاء المشتبه في أنهم هم الذين دفنوا في مقبرة مستشفى ترينتي ماتوا جراء إصابتهم بالطاعون أو في مجاعة.

واكتشفت ثمانية قبور متعددة في الموقع، سبعة منهم بهم ٢٠ فردا فيما المقبرة الثامنة بها أكثر من ١٥٠ فرد مدفونين في طبقات متعددة.

وتقول عالمة الآثار إيزابيلا عبادي ''الأمر المفاجئ هو ان الجثث لم تلقى في القبور بل وضعت بعناية. فالأفراد - رجالا ونساءً وأطفالا - وضعوا ورؤوسهم في نفس الجهة مما لا شك فيه لحفظ المسافات (بين الجثث)''.

وتقول التليجراف إن الجثث دفنت في نفس الوقت على ما يبدو. وتشير العالمة إلى أن ذلك ربما لأنهم كانوا ضحايا المجاعة التي ضربت فرنسا في القرون الرابع عشر والخامس عشر والسادس عشر.

وسيتم عمل اختبارات لتحديد متى جرت عملية الدفن الجماعي. وعثر على قطع من سيراميك العصور الوسطى بين العظام إضافة إلى آنية فخارية من عصور أحدث من ذلك.

ومن المقرر أن تأخذ الرفات لدراستها في المعهد الوطني لبحوث حماية الاثار بعد أن تتولى الدولة مسؤولية المكان النهائي لدفنها، بحسب الصحيفة.

العثور على ٢٠٠ جثة في قبر جماعي تحت متجر في باريس

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: