إعلان

تايم: أوباما يتحالف مع " داعش"!

10:55 م الجمعة 27 فبراير 2015

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت مجلة تايم الحليف الدبلوماسي الأفضل للرئيس الأمريكي باراك أوباما في الحرب التي يخوضها ضد " داعش" هو الجماعة نفسها، مشيرة إلى أنها تملك قائمة طويلة من العداءات داخل العراق وخارجها.

وتابعت المجلة الأمريكية في تقرير خاص حول " داعش" أن السؤال الذي يثار في الوقت الحالي هو " هل يستطيع أوباما الحفاظ على استمرارية تحالف ضرب "داعش" في معاركه الافتراضية على الانترنت.

ولفتت المجلة إلى أنه منذ سيطرة الجماعة على الفلوجة في 4 يناير 2014 وصولا إلى بدأ الضربات الجوية ضدها في 8 أغسطس من ذات العام تحولت " داعش" إلى خطر حقيقي يمكن أن يدمر العراق بكل ما فيها.

وتابعت المجلة أن هذا الأمر يساعد على خلق قيادة أفضل في بغداد ويجر عدد من الدول المجاورة مثل السعودية والإمارات والأردن إلى تلك الحرب.

ونقلت المجلة عن مسؤوليين أمريكيين قولهم "على الرغم من أن سنة العراق الذين رحبوا بـ " داعش" في بداية الأمر إلا أنهم يتجرعون مرارة أفعالها في الوقت الراهن".

وألمحت المجلة إلى أن التحالف الدولي المكون من 62 دولة بقيادة الولايات المتحدة لضرب " داعش" سيواجه اختبارا حقيقيا في الربيع القادم، مشيرة إلى أن الصورة التي سيدعم بها القوات العراقية التي ستحارب " داعش" سيجعل الموقف أكثر وضوحا.

وأوضحت المجلة أن 8 دول من التحالف ألقت قنابلها على " داعش" و 12 شاركت في تدريب القوات العراقية للهجوم على الموصل التي تمثل أكبر المدن الواقعة تحت سيطرة الجماعة.

وتابعت المجلة أن باقي الدول التي تدعم التحالف لا تعتقد أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيكونون قادرين على ضرب مواقع " داعش" في سوريا، مشيرة إلى أنه حتى في المعركة الافتراضية على شبكات الانترنت فإن الأمر سيكون أكثر صعوبة.

وأوضحت المجلة أن قسوة " داعش" وكثرة حديثها عن تطبيق الخلافة جلب لها مؤيدين ليسوا على صلة مباشرة بأصل الحركة في العراق وسوريا، لكنها أشارت إلى قول خبراء أمريكيين أن أتباع " داعش" يمثلون خطرا كبيرا حتى إذا لم يكونوا على صلة مباشرة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية قوله " نستطيع هزيمة " داعش" بالعمليات العسكرية على الأرض لكننا لن نحقق نصرا حقيقيا قبل هزيمتها في مجال المعرفة".

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: