إعلان

هل تنفذ روسيا ضربة نووية استباقية لحلف " الناتو"؟ (فيديو)

10:08 م السبت 21 فبراير 2015

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

أثارت التوترات بين روسيا والغرب على خلفية الأزمة الأوكرانية العديد من التساؤلات حول النهاية التي يمكن أن تؤول إليها الأمور بين فرقاء الحرب الباردة.

وهو ما رصدته بعض التقارير الإخبارية التي أوضحت أن بعض جنرالات روسيا طالبوا بوتين في 2014 بتنفيذ ضربة نووية استباقية لحلف " الناتو"، مشيرين إلى أن العقيدة العسكرية الروسية لم يجري تحديثها منذ 2010.

وقال تقرير نشرته صحيفة موسكو تايمز  في 3 سبتمبر من العام الماضي أشار إلى أن تحديث العقيدة العسكرية الروسية يجب أن يتضمن تعريفا واضحا للولايات المتحدة وحلفاءها في حلف " الناتو" على أنهم العدو الأول لروسيا.

وتابع التقرير أن الجنرالات الروس يرغبون في أن تتضمن العقيدة العسكرية الروسية الجديدة الحالات التي تفرض على روسيا تنفيذ هجمات نووية استباقية على الولايات المتحدة وحلفاءها البالغ عددهم 28 دولة.

وفي 26 سبتمبر 2014 وقع بوتين على تحديث العقيدة العسكرية الروسية التي تصف حلف " الناتو" بالعدو الأول لروسيا وأن التوسعات التي يقوم بها في شرق أوربا تمثل تهديدا مباشرا لها.

ونقل موقع بيزنس إنسيدر الأمريكي في 20 فبراير الجاري عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوله في الذكري الـ 70 للانتصار على النازيين في الحرب العالمية الثانية أن القوة العسكرية الروسية تتخطى حدود المقارنة مع الآخرين وأنه يجب على الآخرين ألا ينخدعوا بإمكانية الهيمنة علينا عسكريا.

لمشاهدة الفيديو ... اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: