إعلان

7 أسباب تجعلك تقرأ الكتاب المطبوع وليس الالكتروني

12:35 م الأحد 01 فبراير 2015

7 أسباب تجعلك تقرأ الكتاب المطبوع وليس الالكتروني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ مروة مصطفى:

اتجه عديد من القراء للقراءة الكترونيا، وتخلوا عن الكتب الورقية، في حين ظل عشاق الكتاب الورقي متمسكين به، ومعتبرين أن القراءة لا تتحقق إلا عندما تمسك كتابا بين يديك.

تقدم مجلة تايم الامريكية بشرة لعشاق الكتب، حيث نشرت دراسة حديثة تتضمن 7 أسباب تجعلك تفضل قراءة الكتاب المطبوع وليس الالكتروني.

- الكتاب يرفع نسبة الذكاء:

الاستغراق في قراءة كتاب جيد يفتح امامك عالم من المعرفة في سن مبكرة جدا، فعلى سبيل المثال تجعلهم يتعلمون كلمات جديدة بنسبة 50% زيادة عما يتعلمونه من مشاهدة التلفزيون، كما اثبتت الدراسات أن قراءة الكتب ترفع من درجات الفرد في اختبارا ت الذكاء.

- الكتاب يعزز من قدراتك العقلية ويقوي الذاكرة:

الكتاب المطبوع لا يساعد فقط على رفع نسبة الذكاء، ولكن أيضا القراءة بانتظام تؤدي إلى تقوية الذاكرة ورفع القدرة على تذكر التفاصيل، خاصة مع التقدم بالعمر حيث تضعف الذاكرة تدريجيا عند أغلب الناس، عندها يساهم الكتاب في تخفيض احتمال تدهور الحالة العقلية بنسبة 32 %.

- الكتاب يزيد من قدرتك على التعاطف وتفهم الآخرين:

قراءة الكتاب المطبوع تجعل من الأسهل بالنسبة لك أن تتواصل مع الآخرين، فالخيال الأدبي، على وجه التحديد، لديه القدرة على مساعدة القارئ على فهم ما يقوله الآخرون وما يفكرون به من خلال تعزيز قدرة القارئ على قراءة مشاعر الآخرين.

- عملية تقليب صفحات الكتاب تساعدك على فهم ما تقرأ:

عندما يتعلق الأمر بتذكر وفهم ما تقرأ، فالأفضل في ذلك هو الكتاب المطبوع عن الكتاب الالكتروني، لأن تقليب الصفحات يجعلك أكثر تركيزا ويزيد من قدرتك على فهم ما تقرأ.

- الكتاب يساعد في مقاومة مرض الزهايمر:

القراءة تساعد على تشغيل عقلك، فمثل من يمارس الرياضة يكون أقل عرضة للإصابة بالسمنة، فمن يقرأ الكتب المطبوعة يكون أقل عرضة للإصابة بالزهايمر.

- الكتاب يساعدك على الاسترخاء:

وأظهرت إحدى الدراسات عام 2009 قام بها باحثون بجامعة ساسكس الأمريكية أن القراءة تقلل من الإجهاد بنسبة تصل إلى 68 %، فالكتاب يساعدك على الهروب من الهموم والضغوط.

- قراءة كتاب قبل النوم يساعدك في النوم جيدا:

خلق طقوس ما قبل النوم، مثل قراءة كتاب، يرسل اشارة للمخ بأن وقت النوم قد حان، فلمحافظة على عادة القراءة يوميا قبل النوم، يساعد على مقاومة الارق والنوم بعمق.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: