إعلان

أكثر من 100 ألف توقيع لمنع "ترامب" من دخول بريطانيا

03:52 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

دعا مواطنون بريطانيون حكومة بلادهم بمنع دونالد ترامب الساعي للترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية من دخول البلاد على خلفية تصريحاته المثيرة للجدل التي طالب فيها بمنع دخول المسلمين الولايات المتحدة.

واستطاعت سوزان كيلي مواطنة بريطانية من ان تجمع حتى الأن 128.863 توقيعا على العريضة حتى لحظة كتابة هذه السطور، وينص الدستور البريطاني على أنه إذا جمعت أي عريضة أكثر من 100.000 ألف توقيع أن يتم مناقشتها في البرلمان.

ومازال التصويت جاريا حتى السادس من يونيو لعام 2016.

عريضة لمنع ترامب من دخول بريطانيا

وكان المرشح الجمهوري طالب بضرورة منع المسلمين من دخول أمريكا في كل الأحوال، سواء كانت زيارة أو هجرة، أمّا المسلمين المتواجدين هناك فعليهم وضع شارة توضح ديانتهم، وأرجع ذلك لأن أغلب المسلمين لا يحبون الأمريكان، فقال "أعرف الكثير من المسلمين ولدي أصدقاء رائعين منهم، ولكن داخل المجتمع الإسلامي هناك أشخاص متطرفين جدا، واصدقائي المسلمين يوافقوني الرأي"، وقال أحد مؤديه في حوار تقرير أعدته شبكة "سي.إن.إن" أنه على حق، فالمسلمين فعلا أضروا بأمريكا كثيرا، منذ أحداث 11 سبتمبر.

من ناحية أخرى، يحظى ترامب بانتقادات واسعة من قبل السياسيين والإعلاميين والمرشحين المنافسين له على الرئاسة، ويجد المحللون والمسئولون في مراكز استطلاع الرأي أن ترامب لديه فرصة كبيرة في تولي رئاسة أمريكا، ويرجعوا ذلك لقدرته على اللعب على نقاط الضعف، ومعرفة ما يحتاجه الناس.

فيديو قد يعجبك: