إعلان

"رامبو العراقي"... حاصد رؤوس الدواعش

12:04 م الإثنين 30 نوفمبر 2015

رامبو العراقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - سارة عرفة:

"رامبو العراقي" أو "أبو عزرائيل" مقاتل عراقي شيعي، وهو عضو في كتائب الامام علي الشيعية المدعومة من إيران، "قتل أكثر من 1500 داعشي، وينتظر المزيد ليقطعهم اربا كالشاورما" - بحسب صحيفة انديا تايمز.

تقول الصحيفة إن صيته ذاع بعد نشر مقطع فيديو له وهو يتجول على دراجة بمدينة تكريت العراقية، ويسخر من الدواعش، واشتهر برفعه فأس وأحيانا سيف.

وتضيف أن اسمه أيوب، وهو حاصل على شهادة الماجستير في التربية الرياضية، كما أنه مدرب رياضي في لعبة التايكواندو، ويبلغ من العمر 40 عاماً.

وأشارت الصحيفة إلى أنه يشاع أن أبي عزرائيل انضم مع غيره من المقاتلين الشيعة في الميليشيات المشاركة في قتال التنظيم المتطرف، بعد دعوة المرجعية الشيعية آية الله على السيستاني، لحمل السلاح ومحاربة داعش، مضيفة أن نسب كل هذه القوى الخارقة لرجل واحد، هو علامة تفاؤل متزايد بإمكانية أن تتحول الدفة ضد التنظيم.

يصفه بعض أنصاره أحياناً برامبو المقاومة الإسلامية العراقية، وله خمس صفحات في موقع فيسبوك، أقل صفحة حملت أكثر من تسعة آلاف معجب، وقد شكل مصدر رعب وقلق بين أبناء المكون السني، بسبب تصريحاته التي تحمل حقداً طائفياً، حيث دائماً ما يظهر بتسجيلات مصورة يتوعد أهالي المناطق السنية بالوعيد والعقاب، وكان آخرها ظهوره بمقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يهدد أهالي تكريت والبوعجيل بطحنهم طحناً والأخذ بالثأر.

وبحسب قوله، فتدريبه العسكري تلقاه مع جيش المهدي التابع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر، الذي قاتل القوات الأمريكية خلال تواجدها في العراق. كما قاتل الرجل في سوريا لحماية مرقد السيدة زينب جنوب شرق دمشق من هجمات المقاتلين المعارضين لنظام الرئيس بشار الأسد.

يقول: "اعتبر نفسي مئة بالمئة شهيداً إن شاء الله، أنا مستعد للموت، الآن ولاحقاً".

فيديو قد يعجبك: