إعلان

صحيفة أمريكية: ألمانيا تنشر 1200 جندي لقتال "داعش" بسوريا

07:17 م الأحد 29 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

سلطت صحيفة (هافنجتون بوست) الأمريكية الضوء على إعلان ألمانيا، اليوم الأحد، أنها تنوي نشر حوالي ألف و200 جندي ضمن طائرات وسفن لمساعدة فرنسا في قتال تنظيم "داعش" في سوريا، ما سيجعل من هذه الخطوة أكبر مهمة تقوم بها ألمانيا في الخارج.

ونقلت الصحيفة - في سياق تقرير بثته على موقعها الإلكتروني - عن رئيس هيئة أركان القوات المسلحة الألمانية فولكر فيكر قوله "من وجهة نظر عسكرية، يجب أن يقارب عدد الجنود الضروري لتأمين عمل الطائرات والسفن حوالي ألف و200 جندي ، وإن المهمة يمكن أن تبدأ بسرعة كبيرة بعد صدور تفويض في هذا الشأن".

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن ألمانيا أرسلت فرقاطة لحماية حاملة الطائرات الفرنسية (شارل ديجول) في البحر المتوسط ، كما سترسل طائرات استطلاع وأخرى لتزويد الوقود في إطار عمليات قصف مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأوضح رئيس هيئة الأركان، أن بلاده سترسل ما بين 4 و6 طائرات استطلاع (تورنيدو)، بحيث تتمكن من القيام بعمليات دوريات متواصلة في الأجواء، وستتمركز في قاعدتين مختلفتين ، مضيفًا: "نجري مناقشات في هذا الشأن مع تركيا والأردن بخصوص قاعدتي إنجرليك وعمان الجويتين".

ولفتت الصحيفة الأمريكية إلى أن قاعدة "إنجرليك" تضم وحدات من القوات الجوية الأمريكية في أوروبا؛ لدعم عمليات الحلف الأطلسي.

وذكرت أنه عقب القرار المبدئي، سيصدق مجلس الوزراء الألماني رسميًا الثلاثاء المقبل على هذا التدخل العسكري قبل تصويت مجلس النواب الذي يفترض ألا تعترضه أي مشكلة، نظرًا إلى الأكثرية العريضة للغاية التي يمتلكها تحالف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في البرلمان الألماني (البوندستاج).

وأضافت أنه عادة ما تتسم مسألة مهمات الجيش الألماني في الخارج بحساسية كبيرة في ألمانيا بسبب ماضيها العسكري، فلم يتدخل عسكرياً في الخارج إلا في 1999، بعد موافقة المحكمة الدستورية الاتحادية للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية في إطار غارات جوية في كوسوفو تحت راية الحلف الأطلسي.

ويتدخل الجيش الألماني حاليًا بصورة غير مباشرة في محاربة داعش من خلال بعثة تضم حوالي 100 عسكري لتدريب المقاتلين الأكراد شمالي العراق، وتزويدهم بالسلاح.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: