إعلان

صحيفة روسية: نجل أردوغان قد يكون متورطًا في إسقاط طائرتنا الحربية

10:49 م الخميس 26 نوفمبر 2015

بلال أردوغان نجل الرئيس التركي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو - (أ ش أ):

ذكرت صحيفة (ترود) الروسية، أن نجل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد يكون متورطًا في إسقاط قاذفة القنابل الروسية (سوخوي -24) فوق الأراضي السورية.

وأشارت الصحيفة في تقرير لها إلى أن الخبراء يستمرون حتى الآن في إبداء وجهة نظرهم حول الأسباب التي دفعت تركيا إلى إسقاط قاذفة القنابل الروسية، وتفيد إحدى وجهات النظر بأن سبب هذا الهجوم هي العلاقة التجارية بين بلال أردوغان نجل الرئيس التركي، وتنظيم "داعش" الإرهابي.

وقالت (ترود): "إن المراقبين كانوا قد أشاروا إلى أن أحد الموارد المالية الأساسية لتنظيم داعش هو تصدير النفط من حقول النفط السورية والعراقية، التي يُسيطر عليها التنظيم".

وتشير معلومات المخابرات العراقية إلى أن "داعش" يستخرج يوميًا بحدود 300 ألف برميل من النفط يوميًا، وتحصل من بيع هذه الكمية على 40 – 50 مليون دولار شهريًا.

وأضافت: "لا يمكن طرح مثل هذه الكمية من النفط في السوق العالمية، إلا من خلال شركات لتكرير النفط تملك المعدات والبنية التحتية اللازمة والعلاقات التجارية".

ولفتت الصحيفة الروسية إلى أن وسائل الإعلام الأوروبية، نشرت في أغسطس الماضي، معلومات تفيد بأن شركة (Genel Energy) الأنجلو - تركية تقوم بتكرير وبيع النفط الذي يستخرجه تنظيم "داعش

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: