إعلان

موقع أمريكي: روسيا مستعدة للانتقام من تركيا

04:40 م الخميس 26 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

بعد 24 ساعة من اطلاق القوات التركية النار على طائرة روسية حربية، لاعتقادها أنها اخترقت مجالها الجوي، تستعد موسكو الآن للانتقام، بحسب ما ورد في تقرير بموقع "بيزنيس إنسايدر".

علق وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف على ما حدث قائلا إن بلاده لن تدخل في حرب ضد تركيا، ولكنهم سيعيدوا التفكير في الاتفاقيات والعلاقات مع الحكومة التركية، مشيرا إلى أن موقفهم تجاه الحكومة التركية لم يتغير، ولكنهم لديهم مجموعة من الأسئلة حول القيادة التركية.

وبحسب الموقع، فإن تركيا حاولت الدفاع عن نفسها، والإشارة إلى أنها رأت الطائرة في المجال الجوي، وحذرت مرارا وتكرارا من اختراق الطائرات الروسية لمجالها الجوي، ولكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال إن الطائرة كانت محلقة في المجال الجوي السوري، بالقرب من الحدود التركية.

وبحلول صباح يوم الأحد، تقول الصحيفة إن روسيا بدأت هجومها على المتمردين التركمان، والذين تجمعهم علاقات بتركيا، ويعيشون بالقرب من اللاذقية في سوريا، غير مبالية بوجودها بجانب القواعد العسكرية للصواريخ الروسية، كما أعلنت روسيا عن نيتها لنشر صواريخ بالقرب من اللاذقية، وتهدف من ذلك ردع الطائرات التركية في المستقبل.

بالإضافة إلى ذلك، أصدرت روسيا تحذيرا رسميا لرعياها من السفر أو الانتقال لتركيا، كما أعلنت وكالات السياحة الروسية سحبها لكل أعمالها في تركيا حتى العام المقبل، كما توقفت السياحة الروسية إلى تركيا، حيث يذهب حوالي 3.3 مليون روسي إلى تركيا خلال عام 2014، مما يجعل عدد السياح الروسيين في تركيا بالمركز الثاني، بعد معدل توافد السياح الألمان عليها.

يرى الموقع أن هناك طريقة واحدة، تستطيع روسيا استخدامها من أجل الانتقام من تركيا، وهي لفت انتباه الناتو لوجود علاقات مشبوهة بين اسطنبول وداعش في سوريا، مشير إلى أن شكوك المسئولين الغربين بوجود علاقة بين تركيا وداعش، قد يساعد روسيا في تنفيذ خطتها، ونقلا عن تصريح أحد المسئولين لصحيفة الجارديان، فأن هناك علاقات قوية بين الأتراك وأعضاء جميع داعش، من خلال شراء النفط منها.

فيديو قد يعجبك: