إعلان

بالفيديو- الكشف عن صاروخ أمريكي يستطيع نقل ملايين البشر إلى الفضاء

11:40 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

sdss

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

نشر موقع شركة " بلو أورجن" ـ شركة فضاء أمريكية خاصة- مقطع فيديو، قال إنه يوضح لحظات تاريخية في تاريخ استكشاف الفضاء، مشيرة إلى أن الصاروخ الذي أطلقته إلى الفضاء استطاع العودة إلى الأرض والهبوط بسلام.

ولفت الموقع إلى أن الصاروخ أتم مهمته بنجاح، حيث وصل إلى ارتفاع أكثر من 100 كيلومتر قبل أن يعاد ثانية إلى موقع إطلاقه في غرب ولاية تكساس الأمريكية، مشيرة إلى أن هذا الصاروخ يعد بمثابة مركبة فضاء متعددة الاستخدام وأنه عاد إلى الأرض بسرعة 119 ميل في الساعة وهبط بأمان.

وتابعت أن استخدام مثل هذا الصاروخ في استكشاف الفضاء يمثل نقلة تاريخية في السفر بين الأرض والفضاء، مشيرة إلى أن الصاروخ يتم تزويده بالوقود ثانية ليعود إلى رحلة جديدة.

وقال موقع فرنس 24 إن مالك الشركة جيف بيزوس، أوضح أن الصاروخ "نيو شيبارد" يدشن مرحلة جديدة في عالم الفضاء، مشيراً إلى انتهاء عصر الصواريخ الفضائية التي تسقط على الأرض بعد إتمام مهمتها.

ويرى بيزوس أن الصواريخ الفضائية القابلة لإعادة الاستخدام ستؤدي إلى خفض كبير في كلفة السفر إلى الفضاء، مشيراً إلى أن الصاروخ الواحد سيكون قادراً على القيام برحلات عدة قبل انتهاء عمره الافتراضي.

وكان بيزوس أعلن أن هدف شركته هو إيصال ملايين الناس إلى الفضاء للعيش والعمل هناك.

فيديو قد يعجبك: