إعلان

الخارجية السورية: نؤيد العمليات الروسية.. ويكفي أنها قانونية

10:06 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق - (أ ش أ)..

قال نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد إن العمليات العسكرية الروسية في سوريا تجري في إطار القانون الدولي، مشيرا إلى أن التواجد الروسي يساعد بلاده في العمليات البرية.

وأشار المسؤول السوري - في مقابلة خاصة مع قناة (روسيا اليوم) الإخبارية بثتها مساء اليوم الجمعة - إلى أن التدخل الروسي يأتي استجابة لطلب سوريا، ويهدف إلى محاربة الإرهاب، موضحا أن الدعم التاريخي الروسي في إطار الحرب على الإرهاب، أثبت أن الولايات المتحدة وحلفاءها، والتحالف الذي أنشأته لم يكن هدفه ضرب الإرهاب، وإنما إطالة الأزمة في سوريا، وتغيير النظام في سوريا، ومشاركة المجموعات الإرهابية حربها على سوريا. على حد قوله.

وقال: إن الاتحاد الروسي أراد أن يمارس دوره في المعركة ضد الإرهاب، وهذا يأتي في إطارين، الأول دولي وهو تنفيذ القرارات التي اعتمدت في مجلس الامن تحت الفصل السابع، والثاني هو واجب روسيا كبلد في هذا المجتمع الدولي له حصة ومسؤولية في مكافحة الإرهاب الدولي.

وأكد وجود تنسيق بين قوات الجيش السوري وروسيا في إطار الحرب على الإرهاب، لافتا إلى أن الحكومة السورية قررت السير بالعملية السياسية والمسار السياسي بنفس الوقت الذي تكافح فيه الإرهاب.

وأوضح أنه لا يمكن تنفيذ أي حل سياسي في الوقت الذي تهيمن وتسيطر فيه المجموعات الإرهابية المسلحة، خاصة داعش وجبهة النصرة والتنظيمات المرتبطة بالقاعدة، على أي مكان في سوريا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: