إعلان

ديلي تليجراف: زعيم كوريا الشمالية يرى توريث الحكم أفضل شيء لدولة اشتراكية

04:41 م الخميس 08 أكتوبر 2015

الزعيم الكوري الشمالية كيم جونج أون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

حدد الزعيم الكوري الشمالية كيم جونج أون ما يعتقد أنه السبب في فشل الدول الاشتراكية الأخرى؛ وهو أنها لا تنقل الحكم من الأب إلى الابن.

وأفادت صحيفة ''ديلي تليجراف'' البريطانية - في تقرير بثته على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - بأن إدعاء كيم جونج أون الجريء جاء في إطار بيان من 5 ألاف و500 كلمة نشر قبيل إقامة فعاليات في بيونج يانج لإحياء الذكرى السبعين لتأسيس حزب العمال الكوري، الذي يشير محللون إلى أنه يبدو أكثر كطلب للاعتراف بشرعية نظامه.

وزعم كيم جونج أون، في بيانه، أن تسليم السلطة من الأب إلى الابن ''يحل مشكلة توريث فكر الزعيم وقيادته بطريقة صحيحة''.

وقال إن ''الافتقاد إلى القيادة الموروثة هو السبب في دوامة الانحلال الفكري والإحباط من الأحزاب السياسية في الدول الاشتراكية التي انهارت''.

وأضاف أن ''التاريخ يثبت أن حزبا، حتى رغم تطويره للثورة بنجاح تحت قيادة سليمة من زعيمه، يصبح منحلا وفي النهاية يقود الثورة إلى الإحباط إذا فشل في توريث أيديولجيته وقيادته بشكل صحيح''.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات كيم توحي بأنه يدرك بأن وضعه لا يزال غير مضمون، حيث نقلت عن الأستاذ بجامعة ''واسيدا'' في طوكيو، توشيميتسو شيجيمورا، قوله إن ''شرعيته ضعيفة ولم يحقق نتائج كبرى منذ مجيئه للسلطة''.

وأوضح شيجيمورا أن بكين كانت تدعمه في السابق، وتوفر الشرعية لكوريا الشمالية، لكن هذا لم يعد موجودا حاليا، مشيرا إلى أن كيم يحاول التعافي واسترجاع ما فقده.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: