إعلان

بالفيديو – لأول مرة داعش تتوعد إسرائيل بالعبري: انتظروا الجحيم

07:21 م الجمعة 23 أكتوبر 2015

داعش تتوعد إسرائيل بالعبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ علاء المطيري:

قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية إن تنظيم داعش نشر أول مقطع فيديو بالعبرية يتوعد فيه إسرائيل، مشيرة إلى أنه وصفها بالعدو الأول للمسلمين وأن أطفال الجهاديين وعشرات السيارات المفخخة ستحول حياة الإسرائيليين إلى جحيم.

ولفت الصحيفة -في تقرير لها- الجمعة، إلى وجود اعتقاد بأن عشرات العرب الإسرائيليين سافروا إلى المقاطعات التي تسيطر عليها داعش في سوريا والعراق، لكنها المرة الأولى التي يتم توجيه خطاب مباشرة إلى إسرائيل من قبل داعش.

وأوضحت الصحيفة أن الفيديو يظهر توعد داعش بمحاسبة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن مسلحيها على مشارف إسرائيل من سوريا وسيناء ومناطق أخرى.

ولفتت الصحيفة إلى أن الفيديو الذي تصل مدته إلى 16 دقيقة يتضمن لقطات من أحداث العنف التي جرت في الضفة الغربية مؤخرًا، مشيرة إلى أن عرض الفيديو تضمن رسمًا توضيحيًا لمواقع داعش التي تطوق إسرائيل.

وتابع الفيديو -الذي نشرته صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية- " افعلوا ما تشاؤون حتى نصل إليكم لنحاسبكم على جرائمكم ضد الفلسطينيين بعشرة أضعاف ما تفعلون".

ولفتت الصحيفة إلى أن داعش تحاول أن تضع نفسها في موضع الأبطال الذين يقودون الشعب الفلسطيني ضد إسرائيل، لكنها انخرطت في صدامات دعائية مع قيادة حماس التي تتعارض رؤيتها في استقلال فلسطين مع رؤية داعش في تكوين دولة إسلامية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان